موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - لجنة الانتخابات تقر جدول زمني للوصول الى يوم الاقتراع في لبريل المقبل

الجمعة, 31-ديسمبر-2010
الميثاق نت -
أكد القاضي محمد حسين الحكيمي رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة وضعت جدولا زمنيا لإنجاز الاستحقاق الديمقراطي المتمثل في الانتخابات البرلمانية المقرر أن تشهدها اليمن في 27 أبريل القادم وتعكف على تنفيذه بوتيرة عالية.

وأوضح الحكيمي أن الوقت يمثل تحدياً كبيراً للجنة والتي ستضاعف من ساعات العمل والجهد في الفترة القادمة لإنجاز التحضيرات الخاصة بالانتخابات وفقا لنصوص الدستور والقانون .

وقال القاضي الحكيمي ان أولويات البرنامج الزمني للفترة القادمة إقرار موازنة اللجنة وإعداد النماذج وكشوفات الناخبين والبدء في إنجاز معايير تشكيل اللجان الإشرافية واللجان الأصلية ومرحلة الدعاية والاقتراع .

وكشف رئيس اللجنة العليا للانتخابات عن ترتيب لقاء مع ممثلي الدول والمنظمات المانحة في اليمن خلال الأسبوع المقبل بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لبحث احتياجات اللجنة العليا في الفترة القادمة والدعم الدولي لإنجاح العملية الانتخابية ، مشيراً إلى تفاعل واهتمام دولي كبير مع جهود اليمن لتطوير الديمقراطية .

ورحب القاضي الحكيمي بمشاركة المنظمات المحلية والدولية في الرقابة على الانتخابات القادمة في كل مراحل الاقتراع والفرز حيث سيقوم قطاع العلاقات الخارجية بإعداد دليل الرقابة على الانتخابات ودعوة المهتمين بالمشاركة في الرقابة وتنسيق وتسهيل مهامهم.

وذكر في تصريح ل " 26 سبتمبر " رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة بصدد تشكيل فريق فني لمراجعة وتصحيح جداول الناخبين بشكل آلي من حيث تكرار الأسماء أو صغر السن وإسقاط الوفيات وفقاً للمادة 144 من قانون الانتخابات .
لجنة الانتخابات تقر مشروع الموازنة الأولية لمرحلة الترشيح والاقتراع للانتخابات النيابية 2011 .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)