موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ناقشت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن في اجتماعها اليوم برئاسة القاضي محمد حسين حيدر الحكيمي رئيس اللجنة عددا من مشاريع الأدلة والنماذج والوثائق الانتخابية الخاصة بمرحلة الترشيح والاقتراع والفرز للانتخابات النيابية 2011 . <br />
حيث استعرض رئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية القاضي يحي محمد الارياني مشروعي الدليل التنفيذي للترشيح والاقتراع والفرز والدليل الإجرائي للانتخابات النيابية 2011 مرحلة الترشيح والاقتراع والفرز الخاص باللجان الأصلية والدليل الإجرائي لمرحلة الاقتراع والفرز الخاص باللجان الانتخابية ومشروع وثائق الترشيح والانسحاب الخاص باللجان الأصلية المقدمة من القطاعين الفني والقانوني. <br />

السبت, 01-يناير-2011
الميثاق نت -
ناقشت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن في اجتماعها اليوم برئاسة القاضي محمد حسين حيدر الحكيمي رئيس اللجنة عددا من مشاريع الأدلة والنماذج والوثائق الانتخابية الخاصة بمرحلة الترشيح والاقتراع والفرز للانتخابات النيابية 2011 .
حيث استعرض رئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية القاضي يحي محمد الارياني مشروعي الدليل التنفيذي للترشيح والاقتراع والفرز والدليل الإجرائي للانتخابات النيابية 2011 مرحلة الترشيح والاقتراع والفرز الخاص باللجان الأصلية والدليل الإجرائي لمرحلة الاقتراع والفرز الخاص باللجان الانتخابية ومشروع وثائق الترشيح والانسحاب الخاص باللجان الأصلية المقدمة من القطاعين الفني والقانوني.
وأقرت اللجنة تكليف أعضاء اللجنة بدراسة مشاريع الأدلة التنفيذية والإجرائية وتقديم ملاحظاتهم عليها لاستيعابها واستكمال مناقشتها في الاجتماع القادم.
كما استعرض رئيس القطاع القانوني والإفتاء دليل الطعون الخاص بالانتخابات النيابية ومشاريع الأدلة المحولة من قطاعي شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية والإعلام والتوعية الانتخابية والأمانة العامة للجنة، وكلفت اللجنة القطاع القانوني بمراجعتها وتقديمها بصيغتها النهائية لمناقشتها وإقرارها.
كما كلفت اللجنة قطاعي التخطيط والإحصاء بإعداد الخطة العامة لمرحلة الترشيح والاقتراع والفرز طبقا لما ورد في الخطط المقدمة من رؤساء القطاعات ورفعها للمناقشة والإقرار.
وكلفت لجنة الانتخابات رئيس قطاع الإحصاء والدراسات والبحوث بإعداد الاستمارات والنماذج الخاصة بمهام القطاع ورفعها إلى اللجنة.
وفي الاجتماع اطلع رئيس وأعضاء اللجنة على تقرير رئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان علي بشأن مقترحات رؤساء قطاعاتها وأمانتها العامة حول الاحتياجات والمتطلبات الفنية والتقنية ومستلزمات العملية الانتخابية من مشروع المساعدة الدولية.
ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أقرت اللجنة تكليف رئيس قطاع المنظمات الخارجية باستيعاب احتياجات القطاعات وإعداد تصور متكامل يتضمن كافة المتطلبات والتجهيزات الفعلية للجنة التي ستمكنها من أداء مهامها وواجباتها وعرضها على اللجنة بصورتها النهائية في اجتماع الاثنين القادم.

كما اطلعت اللجنة على مشروع قرار رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء المتضمن تشكيل فريق فني وقانوني لتصحيح جداول الناخبين تنفيذا لنص المادة 144 من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء النافذ وتعديلاته ووافقت عليه.

وكانت اللجنة العليا استمعت في بداية اجتماعها إلى محضرها السابق وأقرته.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)