موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 15-يناير-2007
الميثاق نت -
احتلت الجمهورية اليمنية المرتبة الأولي في أحدث تقييم أعده البنك الدولي للدول العربية التي تمكنت من تحقيق انجازات قياسية في مجالي مكافحة الفساد والحكم الجيد تليها المملكة المغربية.

أعلن ذلك السيد روبرت واسل مسئول تنفيذ أعمال البنك الدولي المتعلقة بالحكم الجيد والإدارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - رئيس فريق الخبراء المكلف بتحديث نظام الخدمة المدنية في اليمن .. في حلقة نقاش خاصة نظمها البنك الدولي اليوم بصنعاء حول مكونات الاستراتيجية العالمية الجديدة للبنك الدولي المتعلقة بمكافحة الفساد والحكم الجيد .
وأشاد السيد روبرت بالانجازات التي حققتها اليمن على صعيد مكافحة الفساد وتعزيز مقومات الحكم الجيد ما مكنها من تصدر قائمة البنك الدولي للدول العربية الأكثر انجازا في مكافحة الفساد والحكم الجيد.

وأوضح مسئول الحكم الجيد في البنك الدولي أن الإستراتيجية العالمية الجديدة للبنك الدولي ترتكز على ثلاثة مكونات الأول يتمحور على المستوي القطري والثاني يعُني بضمان تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي على درجة عالية من الشفافية والنزاهة فيما يرتكز المكون الثالث على فتح ارتباطات بين البنك الدولي والدول والمؤسسات المانحة للاشتراك في نشر قضايا تتعلق بالحكم الجيد ومكافحة الفساد . . مشيرا إلى أن البنك الدولي وفي أطار جهوده لاستكمال هذه الإستراتيجية حرص من خلال تنظيم حلقة النقاش الحالية على التشاور مع خمسين دولة حول العالم من بينها اليمن حول مكوناتها ..معتبرا أن تقييم الحكومة اليمنية لمستوي أداء البنك الدولي من خلال أنشطه المختلفة في البلاد يحتل أهمية كبيرة لدي مسئولي البنك .

الأخ عبد الكريم إسماعيل الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي أكد من جانبه أن الإستراتيجية الحكومية الهادفة إلى تنفيذ مقررات الأجندة الوطنية للإصلاحات حققت تقدما قياسيا خلال الأشهر المنصرمة من العام 2006م ..مشيرا إلى أن ما حققته اليمن على هذا الصعيد قوبل بتقدير كبير من قبل الدول والمؤسسات الدولية
المانحة وعلى رأسها البنك الدولي .

واعتبر الوزير الارحبي في كلمته في افتتاح حلقة النقاش أن استراتيجية البنك الدولي جاءت في وقت مناسب كون اليمن من الدول التي تولي قضيتي مكافحة الفساد وتعزيز مقومات الحكم الجيد اهتماما كبيرا وهو ما أثبتته التوجهات الحكومية اليمنية المشهود لها دوليا في هذا الصدد .
وقد جرى خلال الحلقة إستعراض مكونات وأهداف الإستراتيجية العالمية الجديدة للبنك الدولي في مجالي مكافحة الفساد والحكم الجيد وآلياتها التقييميه.. وكذا جهود اليمن في مكافحة الفساد والحكم الجيد وتقييم البنك الدولي لهذه الجهود.
وطرح المشاركون في الحلقة عدد من الرؤي المتعلقة بتقييم مؤسساتهم لمستوي أداء البنك الدولي في الأنشطة والمشاريع المتعلقة بطبيعة مهام وانشطة هذه الوزارات والمصالح الحكومية .
شارك في حلقة النقاش الأخوة عبد الكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي وحمود الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات والدكتور/غازي الأغبري وزير العدل وعدد من المسئولين التنفيذيين في مختلف الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)