موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الإثنين, 03-يناير-2011
الميثاق نت -     افتتاحية صحيفة "الميثاق" -
طرح التعديلات الدستورية على مجلس النواب والموافقة المبدئية عليها وإحالتها الى لجنة خاصة مشكلة من مختلف القوى السياسية الممثلة بالمجلس لدراستها، كل ذلك يأتي انعكاساً لوعي وطني بضرورتها لتطوير نظامنا السياسي الديمقراطي التعددي.. ليس مستغرباً طرحها وإنما المستغرب حقاً تلك المواقف التي اعتدناها من أولئك الذين يقفون على طرف نقيض مع كل ما لا يتناسب ويتلاءم مع رغباتهم وأهوائهم التي تنضح بها عقولهم المريضة المندفعة الى تفسيرات وتأويلات نابعة من تفكير سياسي يعتمد على خطاب ديماغوجي متحذلق يسعى الى وضع الحقائق بالمقلوب، وهذا هو حال قيادات أحزاب اللقاء المشترك ومن لف لفهم.. ولا نحتاج هنا الى دليل إثبات لتأكيد صحة ما ذهبنا اليه لأن سلوكهم وممارساتهم الصبيانية تفضحهم..
هكذا كانوا يتعاطون مع الديمقراطية والتعددية وتعبيراتها من حرية الرأي والتداول السلمي للسلطة واحترام حقوق الانسان وموقفهم تجاه حقوق المرأة في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية وكذلك مع الحوار وما ارتبط به من اتفاقات وعهود، كانوا دوماً يقترحونها ويطلبون من المؤتمر القبول بها وعندما يقبل بها تغليباً للمصلحة الوطنية وحرصاً على النهج الديمقراطي يتراجعون عنها وينكثونها ويتهربون من الالتزام بها الى اشتراطات تعجيزية.
متخذين أطراً غير شرعية وغير دستورية متصورين أن وجودهم فيها كافٍ لشرعنتها.. وهكذا كنا ندرك موقفهم من التعديلات الدستورية التي أقرها المؤتمر الشعبي العام في اجتماع قيادته الموسع برئاسة فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام الاسبوع الماضي وقدمها لمجلس النواب عبر كتلته البرلمانية لتحظى بالموافقة.. وهي تعديلات لطالما طالب بمعظمها المشترك، لكن كما هو جلي الآن لم تكن إلاّ شعارات للمزايدة والمكايدة والمناكفة السياسية وقبلها كان حالهم ايضاً مع إقرار قانون الانتخابات المعدل وهم بهذا كله يجسدون تفكيرهم العقيم والمفلس الناتج عن الاختلال النفسي الذي يعيشونه وعجزهم عن إظهار ما يبطنونه من نزعات معادية للديمقراطية، وسعيهم للسلطة ولو باتباع الوسائل الشمولية الانقلابية التي عفى عليها الزمن ولم يعد لها وجود إلا في أذهانهم البائسة والمحبطة.. لهذا لا ينبغي الوقوف طويلاً إزاء ما يقومون به ويثيرونه من ضجيج لأوانٍ فارغة وزوبعة في فنجان..
فلنمضِ نحو إجراء التعديلات الدستورية والاستحقاق الانتخابي الديمقراطي النيابي في موعده، لأن في ذلك مصلحة الوطن والشعب وأمنه واستقراره ونماءه وازدهاره.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)