موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
ثقافة
الميثاق نت - التعليم تدشن الربط الالكتروني في جامعة حضرموت- الميثاق نت

الثلاثاء, 04-يناير-2011
الميثاق نت -
تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم غد الاربعاء العمل في مشروع الربط الشبكي بجامعة حضرموت البالغ تكلفته نحو مليونين و 600 الف دولار بتمويل حكومي .

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن تدشين المشروع يأتي ضمن توجه الوزارة والحكومة لتطوير التعليم الجامعي و تحسين مخرجاته باحدث تقنيات المعلومات .

وأضاف باصرة إن المشروع الذي يعد الرابع بعد مشاريع الربط الشبكي بجامعات صنعاء وعدن وتعز، يشمل خمسة مواقع في حضرموت إلى جانب موقعين في شبوه وكليتي التربية بالمهرة ، وجزيرة سقطرى .

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى أن مركز تقنية المعلومات بالوزارة سيطلع في التدشين على المواقع ومن ثم تسليمها للشركات الفائزة بالمناقصة لبدء العمل فيها ، كما سيتولى مهمة الإشراف ومتابعة عملية التنفيذ.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في وزارة التعليم العالي الدكتور خالد عمر باسليم ان شركات محلية ودولية فازت بتنفيذ العمل في المشروع منها المؤسسة العامة للاتصالات،ومؤسسة "مام" العالمية،ومؤسسة نت تكنولوجيا .

وأوضح باسليم ان المشروع سينفذ خلال فترة زمنية حددت بـ 13 - 14 شهرا ، منها تسعة أشهر لتنفيذ المرحلة الأولى الإنشائية ومد الكيبلات الضوئية،فيما يتم إنجاز التجهيزات المتقدمة و ربط أجهزة الاتصالات خلال الفترة المتبقية.

و حول مشروع الربط الشبكي بجامعتي صنعاء وعدن الذي بلغت تكلفته الإجمالية ما يعادل خمسة ملايين دولار بمنحة صينية توقع باسليم أن يتم تسليم المشروع خلال شهر يناير الحالي أو فبراير المقبل من الشركة الصينية العالمية للإنشاءات والاتصالات (CITCC ) .

وأضاف باسليم ان البدء في المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع الربط الشبكي في جامعة تعز، ستبدأ الشهر المقبل بعد انتهاء المرحلة الأولى .

وبحسب باسليم فان المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية مليون و 849 الف دولار بتمويل حكومي يهدف إلى ربط مباني جامعة تعز ومرافقها المختلفة باستخدام تقنيات تكنولوجية متطورة تساهم في تطوير الجامعة والبحث العلمي .
ويهدف مشروع الربط الشبكي في الجامعات إلى إنشاء شبكة معلومات لكل جامعة حكومية تقوم بربط كليات ومرافق الجامعة المختلفة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)