موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
محافظات
الميثاق نت - D:\المستندات\Downloads\محافظة عمران- الميثاق نت

الجمعة, 07-يناير-2011
الميثاق نت -
أعلن مستشفى عمران اليوم الجمعة عن اجراء اكثر من ثلاثة الاف و600 عملية جراحية بينها عمليات كبرى تتم لاول مرة في محافظة عمران خلال العام المنصرم 2010م.

وعزا مدير عام المستشفى الدكتور عبدالغني فارس، ذلك الى التحسينات الجديدة التي ادخلت في المستشفى والتي ساهمت بتطور مستوى الاداء بنسبة 40 % مقارنة بالفترة السابقة.

وأوضح الدكتور فارس أن من بين تلك التحسينات للمستشفى إدخال جهاز الاليزا لقسم المختبرات والاشعة المتحركة مقدمة من محافظ المحافظة بتكلفة 21 الف دولار امريكي واعادة تأهيل اقسام المستشفى بنسبة90 % ، إضافة الى تجهيز ثلاث وحدات اسنان متكاملة لكافة الخدمات بتكلفة 8 ملايين ريال.

وقال :" كما تم توسيع قسم الحاضنة وإنشاء قسم مزارع الجرثومية في وحدة المختبرات الى جانب توفير كوادر طبية متخصصة في مختلف المجالات والذي ساهم بتعزيز مستوى الاداء وتزايد إقبال المرضى من مختلف مناطق ومديريات المحافظة".

واضاف :" ان المستشفى أصبح يستقبل أكثر من 500 حالة مرضية يوميا منها 50 حالة طارئة حيث يتم التعامل مع معظمها عدا بعض الحالات التي تحتاج الى العناية المركزة والاشعة المقطعية والتي لا تتوفر في المستشفى حاليا والمدرجة ضمن خطة احتياجات المستشفى في العام الحالي 2011م".

وتابع مدير المستشفى قائلا :" إن المستشفى أصبح يجري ولأول مرة عمليات جراحية دقيقة كجراحة المسالك البولية وتغيير المفاصل الصناعية وايضا العمليات الاستكشافية"، مؤكدا في الوقت ذاته حاجة المستشفى الى الاشعة المقطعية وإنشاء وحدة العناية المركزة بأسرع وقت ممكن وإنشاء وحدة جراحة المخ والاعصاب لإستكمل تأهيل المستشفى للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وأشار الى انه يوجد في المستشفى حاليا أكثر من 180 طبيبا وكادرا صحيا بينهم متعاقدين بإجور مقدمة من المستشفى بواقع 700 ألف ريال شهريا ..إلا أنه لايكفى لمواجهة التزايد الملفت في اعداد الوافدين الى المستشفى والذي ارتفع من ثلاثة الاف حالة العام الماضي الى خمسة الاف حالة شهريا والتي تفوق ايضا قدرة النمط البنائي للمستشفى، إضافة الى قيام المستشفى باستقبال ومعالجة الاسر النازحة مجانا واجراء عمليات جراحية منها عمليات قيصرية.

وأكد ان التطور اللافت الذي حصل في المستشفى جعله يندرج ضمن قائمة الجودة على مستوى مستشفيات الجمهورية رغم إمكاناته المحدودة والمتواضعة مقارنة ببقية المستشفيات الحكومية، موضحا أن إدارة المستشفى ستعمل على مزيد من التطور ورفع كفاءة الاداء بما يمكنه من التعامل مع الحالات الكبرى كمرض القلب بدءا بتوفير جهاز الايكو بالتعاون مع قيادة المحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان.

ولفت مدير عام مستشفى عمران الى ان المستشفى يقوم بتقديم كامل الخدمات الطبية والعلاجية وإجراء العمليات للحالات المعدمة والفقيرة انطلاقا من الواجب الديني والوطني والانساني تجاه المعدمين حيث يقوم المستشفى بإنفاق ما يقارب 4 ملايين ريال لتوفير المستلزمات والادوية لتلك الحالات.

وأعرب عن أمله في تعاون الجهات المسئولة في حصر الاعفاءات لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للفقراء فقط.. مؤكدا ان المستشفى في ظل ذلك التعاون سيتمكن من نفقات جميع النفقات العلاجية للحالات المرضية من معدومي الدخل.

وطالب مدير عام المستشفى الجهات المسئولة في وزارة الصحة وقيادة محافظة عمران العمل على سرعة تجهيز مستشفى الوحدة الجديد الذي سيحل معظم المشاكل الصحية ويساهم في استيعاب كافة الحالات المرضية الوافدة من مختلف مديريات المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)