موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - D:\المستندات\Downloads\لجنة الانتخابات تنجز19دليلا انتخابياً- الميثاق نت

السبت, 08-يناير-2011
الميثاق نت -
قال عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي سهل محمد ناصر إن اللجنة أنجزت مراجعة وتصحيح وإقرار مشاريع الأدلة الانتخابية الخاصة بمرحلة الترشيح والاقتراع والفرز استعدادا للانتخابات النيابية.

وأوضح القاضي سهل محمد ناصر أن الأدلة تضمنت 19 دليلا ونموذجا انتخابيا تتعلق بالمهام والاختصاصات والضوابط والإجراءات والتدابير الفنية والإعلامية والإحصائية والأمنية والمالية لكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية.

وأشار رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية إلى أن تلك الأدلة شملت الأدلة التنفيذية والإجرائية لمرحلة الترشيح والاقتراع والفرز وإعلان النتائج ودليل التوعية والدعاية الانتخابية ودليل الطعون والشكاوى والإرشادات الإجرائية للترشيح والاقتراع واطلاع الهيئات والمنظمات المحلية والدولية على سير مجريات الانتخابات بالإضافة إلى الوثائق والأدلة المتعلقة بمهام واختصاصات اللجان الانتخابية الميدانية التي ستوكل إليها إدارة العملية الانتخابية ميدانيا بصورة عامة.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية قوله: أن اللجنة ستبدأ في اجتماعاتها القادمة دراسة آلية ومعايير اختيار اللجان الانتخابية الإشرافية والأصلية والفرعية.

من جانبه أكد عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع التخطيط والشؤون الفنية القاضي يحيى محمد الارياني أن الفريق الفني الذي شكلته اللجنة لتصحيح جداول الناخبين يعكف حاليا على تنفيذ مهامه بوتيرة عالية.

وأوضح أن 20 فنيا يتولون حصر الناخبين المشتبه بتكرار أسمائهم وممن سجلوا دون السن القانونية وذلك من خلال عملية الفحص والمراجعة والتدقيق الالكتروني في بيانات وصور الناخبين. مؤكدا أن عملية البحث والوصول إلى بيانات الناخب تتم دون معرفة أي من التفاصيل والبيانات الشخصية للناخب من قبل المنفذين للعمل.

وأشار إلى أن عملية تصحيح جداول الناخبين تأتي وفقا للمادة 144 من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء النافذ بهدف تحديد المكررين وصغار السن وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ومن ثم تقوم اللجنة العليا بنشر الأسماء عبر الصحف الرسمية وفي مواقع اللجان الأساسية.

يذكر إن إجمالي عدد المقيدين في جداول الناخبين في عموم محافظات الجمهورية بلغ عشرة ملايين و331 الفا و445 ناخبا وناخبة منهم 4 ملايين و360 الفا و393 ناخبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)