موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - D:\المستندات\My Pictures\نقابة المهن تثمن توجيهات رئيس الجمهورية بحقوق التربويين- الميثاق نت

الأحد, 09-يناير-2011
الميثاق نت - احمدغيلان -
ثمنت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية توجيهات الأخ / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بتلبية مطالب التربويين التي تقدمت بها النقابة ، مشيدةً بنتائج لقاء الرئيس بالمكتب التنفيذي للنقابة اليوم اليوم ،
و أشارت النقابة في بيان صادر عنها اليوم أن أن الرئيس وجه باستكمال استحقاقات التربويين من بدل طبيعة العمل وكلف وزير التربية والتعليم واللجنة الوزارية المشكلة من قبل رئيس الوزراء بسرعة إنجاز المهام التي كلفت بها (بدل طبيعة العمل – بدل المناطق النائية- التسويات الوظيفية- العلاوات السنوية) في إطار الموازنة العامة ،وكذلك
التنسيق بين القيادة النقابية والتربوية في إصلاح الاختلال وتنقية قطاع التربية ممن يستنزفون إمكانات البلاد على حساب التربية
وأشار البيان إلى توجيهات الرئيس بحصر بالغي الآجال القانونية لإحالتهم إلى التقاعد بعد تسوية أوضاعهم ومنحهم كافة حقوقهم المشروعة وفقاً للقانون، وإعطاء الفرصة للإحلال الجديد بالتوظيف على أن تكون الأولوية لأبناء التربويين الذين يحملون المؤهلات التربوية و شروط شغل الوظيفة العامة في التربية والتعليم.
وأكد البيان أنالتربويون ماضون في أداء مهامهم التربوية والتعليمية والوطنية مستمدين العون من الله والعزم من اهتمام القيادة والتفاف الميدان التربوي لنجسد انتماءنا الصادق للوطن ورسالتنا الإنسانية النبيلة ، وأن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية التي وجدت لتنتصر للحقوق المشروعة لن يقتصر دورها على الدفاع عن حقوق التربويين والتربويات فقط ، بل إنما ستكون في صدارة كل جهد مخلص يحق الحق ويبطل الباطل ويصحح الخلل وينتصر للوطن وحقوق أبناءه .

المؤتمر نت ينشر نص البيان فيما يلي :


( بيان نقابي هام )

أيها التربويون والتربويات ...
يهنئكم المكتب التنفيذي لنقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية بمناسبة العام الميلادي الجديد 2011م الذي نسأل الله العلي القدير ان يجعله عام رخاء واستقرار وبناء ونهضة وتنمية للوطن بجهود أبنائه المخلصين وفي صدارتهم أنتم يا صناع المستقبل الجديد.

ويطيب لنا ونحن ندشن عاماً جديداً من التواصل والعمل النقابي ، الذي نستمد منكم مفرداته وحيثياته ، ونبلور على طموحاتكم وتطلعاتكم خطواته - أن نضعكم أمام نتائج لقاء مكتبكم التنفيذي بفخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي انعقد صباح يومنا هذا الأحد الموافق 9/1/2011م وبحضور معالي الدكتور/ عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم ، حيث حرص المكتب التنفيذي أن يضع همومكم ومطالبكم المشروعة وتطلعاتكم المستقبلية بين يدي فخامة الرئيس الذي ناقش معنا ومع قيادة وزارة التربية والتعليم بشفافية مطلقة وصدر رحب وعقل مفتوح وروح مسئولة مجمل القضايا التي نقلها المكتب التنفيذي من الميدان التربوي.
وبقدر ما سرّنا حرص فخامة الرئيس على استيعاب مطالبكم ومناقشة مفرداتها مع القيادة التربوية والقيادة النقابية ، فقد سرّتنا أكثر النتائج الإيجابية التي خرجنا بها من هذا اللقاء التاريخي الهام وهي على النحو التالي:

وجه فخامة الرئيس باستكمال استحقاقات التربويين من بدل طبيعة العمل.
كلف فخامة الرئيس معالي وزير التربية والتعليم واللجنة الوزارية المشكلة من قبل دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس الوزراء بسرعة إنجاز المهام التي كلفت بها (بدل طبيعة العمل – بدل المناطق النائية- التسويات الوظيفية- العلاوات السنوية) في إطار الموازنة العامة للدولة .
وجه فخامة الرئيس القيادة النقابية والقيادة التربوية بالتعاون والتنسيق في إصلاح الاختلالات في القطاع التربوي وتنقية قطاع التربية ممن يستنزفون إمكانات البلاد على حساب التربية وهم لا يعملون ، كما وجه بحصر بالغي الآجال القانونية لإحالتهم إلى التقاعد بعد تسوية أوضاعهم ومنحهم كافة حقوقهم المشروعة وفقاً للقانون.
وجه فخامة الرئيس القيادة التربوية والقيادة النقابية بإعطاء الفرصة إلى الإحلال الجديد بالتوظيف على أن تكون الأولوية لأبناء التربويين الذين يحملون المؤهلات التربوية المناسبة للاحتياج وتنطبق عليهم شروط شغل الوظيفة العامة في التربية والتعليم.
وفي الوقت الذي أكد فيه اهتمامه الخاص بقطاع التربية والتعليم والعاملين فيه ، وأشاد بجهود النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية التي تمثل هذا القطاع الهام ، أكد فخامة الرئيس على بذل أقصى الجهود من قبل القيادتين النقابية والتربوية لتنشئة أجيال المستقبل على قيم المحبة والتسامح ومبادئ الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والانتماء الوطني.

أيها التربويون .. أيتها التربويات:
إن المكتب التنفيذي لنقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية إذ يضعكم في الصورة من نتائج هذا اللقاء التاريخي وهذه النتائج المهمة ويهنئكم بها ، فانه يرفع باسمكم أسمى معاني الشكر والعرفان لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح على اهتمامه بالتربية والتربويين الذي يجسد اهتمامه بمستقبل الوطن وأجياله ، وكذلك اهتمامه بالنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية التي تمثلكم أنتم رواد البناء والتنمية ، كما نؤكد لفخامة الرئيس القائد باسمكم أيها التربويون والتربويات أننا ماضون في أداء مهامنا التربوية والتعليمية والوطنية مستمدين العون من الله والعزم من اهتمام القيادة والتفاف الميدان التربوي لنجسد انتماءنا الصادق للوطن ورسالتنا الإنسانية النبيلة.
وأن نقابتنا العامة للمهن التعليمية والتربوية التي وجدت لتنتصر للحقوق المشروعة لن يقتصر دورها على الدفاع عن حقوق التربويين والتربويات فقط ، بل إنما ستكون في صدارة كل جهد مخلص يحق الحق ويبطل الباطل ويصحح الخلل وينتصر للوطن وحقوق أبناءه.

وكان رئيس الجمهورية قد التقى صباح اليوم الأحد قيادة المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الذين اطلعوه على نشاطات النقابة وما تقوم به من دور لخدمة التربية و الوطن و التربويين .

و خلال اللقاء نوه الرئيس بجهود النقابة في خدمة منتسبيها.. مؤكدا اهتمام الدولة بالمعلمين والتربويين انطلاقا من الرسالة النبيلة التي يقدمونها لتنشئة الأجيال وتحصينهم بالقيم والمبادئ الدينية والوطنية.

وشدد الرئيس على ضرورة تلازم العملية التعليمية مع العملية التربوية باعتبار إن التربية هي الأساس في البناء الفكري والنفسي والسلوكي الذي يجسد الالتزام بمجموعة القيم التي ينبغي ان تنشأ عليها الأجيال الشابة.. داعيا القائمين على العملية التربوية إلى الاهتمام بالمبادرات والأنشطة التي تغرس في نفوس النشء والشباب حب الوطن وقيم الولاء والانتماء إليه.

ووجه الرئيس بالعمل على تصحيح الميدان التربوي من أي اختلال سواء كانت في المناهج والوسائل التعليمية أو في الأنشطة والجوانب المالية و الإدارية ومن ذلك تصحيح الميدان التربوي وتنقيته ممن يستنزفون الإمكانات على حساب التربية والتعليم وإحالة من بلغوا الآجال القانونية للتقاعد وبما يتيح الفرصة للإحلال الجديد ممن هم قادرون على العطاء وبحيث تكون الأولوية لأبناء التربويين الذين يحملون مؤهلات تربوية مناسبة وتنطبق عليهم شروط الوظيفة العامة في التربية .

كما وجه فخامته بتنفيذ ما تبقى من الاستحقاقات التربوية وفي إطار الموازنة العامة للدولة .

من جانبه ألقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدا لسلام الجوفي كلمة حيا فيها فخامة رئيس الجمهورية.. مؤكدا بان التربويين الذين يتواجدون في كل قرية ومدينة على امتداد الوطن اليمني سيظلون حماة القيم الوطنية وحراس أمناء لمبادئ الثورة والوحدة والديمقراطية .

فيما قدم رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية محمد حنظل درع النقابة لفخامة رئيس الجمهورية تعبيرا عن امتنان التربويين لفخامته وتقديرا لدعمه المستمر للقطاع التربوي الذي ينضوي فيه أكثر من 250 ألف تربوي وتربوية في عموم محافظات الجمهورية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)