موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الإثنين, 10-يناير-2011
الميثاق نت -  إقبال علي عبدالله -

لا ندري أي غباء سياسي وانعدام للرؤيا الواضحة أو حتى المغشوشة لدى قيادات أحزاب «اللقاء المشترك» وتحديداً قيادة الحزب الاشتراكي اليمني (أحد أبرز هذا اللقاء)، حين يعتقدون أن المحافظات الجنوبية ملك لهم، حتى بعد أن حقق الشعب وحدته المباركة في الثاني والعشرين من مايو 1990م، والدفاع عنها صيف عام 1994م عندما حاولت عصابة الردة والانفصال في قيادة (الاشتراكي) بالقوة العسكرية إعادة الوطن الى زمن التشطير، حيث كانوا يحكمون أبناء المحافظات الجنوبية بالقهر والشمولية والحزب الواحد الذي «لا صوت يعلو فوق صوت الحزب» وأنه «عقل وضمير وشرف الشعب!!»..
أحلام وأوهام مريضة ورهانات فاشلة لأن الوطن.. هو ملك للشعب وليس لحزب أو جماعة حتى أن المؤتمر الشعبي العام اختاره الشعب بكل شفافية وعبر صناديق الاقتراع بصورة ديمقراطية لا يمكن التشكيك فيها حاكماً وقائداً لهذا الوطن دون غيره من الاحزاب التي ما أن يمر يوم حتى نرى نفور المزيد من أعضائهم وانصارهم.. ولا أبالغ إن قلت إن أحزاب اللقاء المشترك تعاني منذ الانتخابات الرئاسية والمحلية أواخر عام 2006م انقسامات وانشقاقات تهدد بانهيارها خاصة بعد اختيار قيادتها اسلوب الفوضى والتخريب والخروج على النظام والقانون وانتهاك الدستور للاستيلاء على السلطة بعد أن وجدت هذه القيادات أن الشعب في كل ربوع الوطن ليس معهم وانما مع المؤتمر الشعبي العام ورئيسه فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
هذا المشهد الذي يتجسد فيه وبأصدق المعاني التفاف الشعب حول قائده الرمز والتنظيم الذي وضع متطلبات المواطنين وحاجياتهم ومستقبل الوطن وازدهاره جعل المرجفين أصحاب المشاريع الصغيرة والاحلام والأوهام المريضة في قيادات (المشترك) يلجأون الى بث أساليب نتنة كريهة منها ثقافة الكراهية التي محتها الوحدة واستبدلتها بثقافة التسامح والمحبة والبناء والتآخي وتقبل الرأي الآخر وإفساح المجال لأن يحكم الشعب نفسه عبر صناديق الاقتراع.
لا أحب أن أطيل في قراءة صفحات سوداء يعرفها كل أبناء شعبنا وخاصة أبناء المحافظات الجنوبية الذين وجدوا بالوحدة والقائد خلاصهم من هذه الشرذمة التي جعلتهم يعيشون متخلفين عن التاريخ عند حكمهم للمحافظات الجنوبية.. وتحاول الآن عبر بعض عصابات التخريب والتقطع من عابدي المال الحرام المرسل اليهم من الخارج إعادة التشطير وهو أمر أكده الشعب قبل القيادة السياسية أنه أبعد من عين الشمس.
إن دعوة المعتوهين الشارع الى مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة وعرقلة إجرائها في موعدها المحدد السابع والعشرين من ابريل القادم ما هي إلا «حشرجة الموت» الذي ينتظر هذه الاحزاب كما انتظر الحزب الاشتراكي صيف 1994م.. فالجنوب ليس ملكاً لعصابات النهب والتقطع ومدّ اليد الى الخارج على حساب الوطن الذي منحهم الانتماء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)