موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -  عقدت مساء اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء جلسة مباحثات مغلقة بين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس عبدالله غل رئيس جمهورية تركيا. <br />
وبحثا الزعيمان خلال الجلسة العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط اليمن وتركيا والشعبين الشقيقين والسبل الكفيلة بتنمية وتوسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين وفي مقدمة ذلك تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات وكذا تطوير التعاون الدفاعي والأمني سيما في مجالات التدريب والتصنيع العسكري بجانب تنسيق جهود البلدين في مكافحة الإرهاب والقرصنة.

الإثنين, 10-يناير-2011
الميثاق نت -
عقدت مساء اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء جلسة مباحثات مغلقة بين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس عبدالله غل رئيس جمهورية تركيا.

وبحثا الزعيمان خلال الجلسة العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط اليمن وتركيا والشعبين الشقيقين والسبل الكفيلة بتنمية وتوسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين وفي مقدمة ذلك تعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات وكذا تطوير التعاون الدفاعي والأمني سيما في مجالات التدريب والتصنيع العسكري بجانب تنسيق جهود البلدين في مكافحة الإرهاب والقرصنة.

كما جرى بحث القضايا والتطورات في المنطقة ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات على الأراضي الفلسطينية المحتلة سيما في ظل استمرار تنفيذ المخططات الاسرائيلية لتوسيع وبناء المستوطنات بجانب استمرار فرض الحصائر الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة وما نجم عنه من معاناة وأوضاع إنسانية صعبة يعيشها الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وناقش الزعيمان سبل تنسيق جهود ومواقف البلدين في سبيل خدمة قضايا الأمة الإسلامية و تفعيل العمل الإسلامي المشترك بما يمكن الأمة من مجابهة التحديات والمخاطر المحدقة بها.

هذا وقد أكد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح وفخامة الرئيس عبدالله غل حرصهما المشترك على توطيد وتعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وتنمية وتوسيع جوانب التكامل والشراكة بين اليمن وتركيا وخصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يترجم آمال وتطلعات الشعبين وتنمية مصالحهما المشتركة.

كما أكدا تشجيع رجال المال والأعمال والمستثمرين في البلدين للاضطلاع بدور أساسي للدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين اليمن وتركيا نحو آفاق رحبة من التطور والشراكة وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

وبعد ذلك عقدت جلسة المباحثات الرسمية الموسعة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية تركيا برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وفخامة الرئيس عبدالله غل.. حضرها من الجانب اليمني الأخوة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني ونائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي ووزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري ووزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل وعدد من المسؤولين.. فيما حضرها من الجانب التركي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة بولنت إرينش ووزير الخارجية أحمد داوود أجلو ووزير الدفاع فيسدي جونول ووزير الصحة رجب أكداغ وعدد من أعضاء البرلمان وكبار المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين بجمهورية تركيا والسفير التركي بصنعاء محمد دونماز.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)