موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\صديق\Desktop\كيلنتون تؤكد دعم بلادها لوحدة وامن اليمن- الميثاق نت

الثلاثاء, 11-يناير-2011
الميثاق نت -
أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة وبحضور عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون التي وصلت اليوم الى صنعاء في زيارة رسمية إلى اليمن.

وخلال المقابلة سلمت وزيرة الخارجية الأمريكية لفخامة رئيس الجمهورية رسالة خطية من فخامة الرئيس الأمريكي باراك اوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين.

كما تضمنت الرسالة توجيه دعوة رسمية لفخامة رئيس الجمهورية لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة القليلة القادمة.

وجرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات والشراكة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في المجال الاقتصادي والتنموي ومكافحة الإرهاب والقرصنة بالإضافة إلى دعم مسيرة الديمقراطية في اليمن.

كما تناول اللقاء بحث المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية عن تقديرها للشراكة والتعاون القائم بين البلدين.. مؤكدة التزام الولايات المتحدة الأمريكية القوي بعلاقة شاملة وواسعة الآفاق وطويلة الأمد مع اليمن وتعميقها وتطويرها وعلى مختلف الأصعدة السياسية والتنموية، والديمقراطية والثقافية وفي المجال الأمني ومكافحة الإرهاب..

مشيرة إلى دعم الولايات المتحدة القوي لأمن واستقرار اليمن ووحدته ومسيرته الديمقراطية والتنموية، بالإضافة إلى دعم اليمن في أطار مجموعة أصدقاء اليمن وتبني إيجاد صندوق إنمائي لدعم اليمن والعمل على إنجاح الاجتماع القادم لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر انعقاده الشهر المقبل بالرياض، وكذا دعم الأولويات العشر للحكومة اليمنية الخاصة بمسارات التنمية والبناء.

وأشادت السيدة كلينتون بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب وما يقدمه من تضحيات في هذا المجال وما تحقق في مجال الإصلاحات وتعزيز مشاركة المرأة ودورها في الحياة السياسية والعامة.

من جانبه رحب فخامة الرئيس بوزيرة الخارجية الأمريكية .. مشيرا إلى أن زيارتها تكتسب أهمية خاصة على صعيد تعزيز العلاقات وتطوير الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية وغيرها، والدفع بها نحو آفاق أوسع ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأمريكي.

وأكد فخامته حرص اليمن على تعزيز علاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.


وثمن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومسيرته الديمقراطية والتنموية وفي مجال مكافحة الإرهاب وفي إطار مجموعة أصدقاء اليمن ومختلف الأصعدة..مشيرا إلى أن اليمن شريك فعال للمجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والمسارات المختلفة.

وتناول فخامة الرئيس في حديثة النهج الديمقراطي الذي التزمت به اليمن والقائم على التعددية السياسية وحرية الرأي ومشاركة المرأة واحترام حقوق الإنسان والحوار .. مؤكدا مواصلة اليمن التزامها بهذا النهج الحضاري وسيلة للبناء وصنع التقدم للوطن.

وأشار إلى الاستعدادات الجارية لأجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد وبما يتيح للشعب اختيار ممثليه في المؤسسة التشريعية عبر صناديق الاقتراع وفي مناخات حرة وشفافة.


وحمل فخامته الوزيرة نقل تحياته للرئيس اوباما وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الأمريكي دوام التقدم والازدهار.

حضر المقابلة رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني ووزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي وسفير اليمن في واشنطن عبدالوهاب الحجري والوفد المرافق لوزيرة الخارجية الأمريكية والسفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)