موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - D:\المستندات\Downloads\باصرة- الميثاق نت

الجمعة, 14-يناير-2011
الميثاق نت -
اقر اللقاء التشاوري الاول لقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية اليوم الجمعة البدء باجراءات تشكيل مجالس امناء الجامعات .

ووفقاً للقانون فانه يتم ترشيح ثلاث شخصيات عامة يختارهم رئيس مجلس الوزراء وخمس شخصيات اكاديمية بدرجة استاذ يختارهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي و ثلاث شخصيات تمثل رجال الاعمال تختارهم الغرفة التجارية والصناعية بالامانة والمحافظات .

كما أقر اللقاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة الاستمرار في عملية الاحلال للكوادر المحلية بدلا عن الكوادر العربية والاجنبية في الجامعات وفقا للضوابط والشروط القانونية لتعيين اعضاء هيئة التدريس في الجامعات، الى جانب اقرار البرنامج الزمني لاعمال اللجان الرئيسة واللجان الفرعية لتطوير وتحديث البرامج والمناهج الدراسية .

ووافقوا المجتمعون على الرؤية المقدمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير برامج الدراسات العليا وآلية وضوابط فتح برامج دراسات عليا في الجامعات الحكومية .

وجرى خلال اللقاء مناقشة الاجراءات الخاصة باستكمال عملية التمديد لخمس سنوات لاعضاء هيئة التدريس المحالين للتقاعد والذين ما تزال الجامعات بحاجة اليهم للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الطويلة .

كما جرى مناقشة تقرير عن مستوى تنفيذ المشاريع الممولة بقروض ومساعدات خارجية، حيث اكد المجتمعون في هذا الخصوص على اهمية الالتزام بتنفيذ المشاريع وفقا للجدول الزمني لكل مشروع .

وفي اللقاء أكد وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات الحكومية على الالتزام بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بتنظيم الموارد الذاتية للجامعات وتخصيص 50 بالمائة لعملية التطوير والارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية .

وقال باصرة ان الوزارة قررت منح الجامعات مهلة اسبوعين ما لم فسيتم مخاطبة البنك المركزي بالتنسيق مع وزارة المالية بإيقاف الصرف من تلك الحسابات واحالة المخالفين الى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

وشدد على ضرورة قيام الجامعات باعادة ترتيب الاوضاع القانونية والهيكلية التنظيمية وفقا لقانون التعليم العالي الجديد، داعيا رؤساء الجامعات ونوابهم الى الاشراف المباشر والمتابعة الدورية لمستوى تنفيذ البرامج التطويرية في الجامعات الممولة من البنك الدولي لضمان حسن سير التنفيذ وانجازه في الموعد المحدد والاستفادة المثلى من الدعم المقدم من البنك الدولي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)