موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الأحد, 16-يناير-2011
الميثاق نت - يعقد في مجلس النواب في اليمن يوم غد الاثنين لقاءا موسعا لمختلف الفعاليات الحزبية والسياسية والفكرية ومنظمات المجتمع المدني، والشخصيات الاجتماعية والباحثين والمختصين في الجامعات بالشأن الدستوري والقانوني، وكذا ممثلي وسائل الإعلام والصحافة. <br />
وكانت اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومناقشة مشروع التعديلات الدستورية قد ناقشت خلال اجتماعها اليوم الاحد برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة حمير عبد الله الأحمر، الإجراءات والترتيبات الخاصة بعقد اللقاء ، واتخذت كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لانجاحه لما له من أهمية وطنية قصوى. <br />
الميثاق نت -
يعقد في مجلس النواب في اليمن يوم غد الاثنين لقاءا موسعا لمختلف الفعاليات الحزبية والسياسية والفكرية ومنظمات المجتمع المدني، والشخصيات الاجتماعية والباحثين والمختصين في الجامعات بالشأن الدستوري والقانوني، وكذا ممثلي وسائل الإعلام والصحافة.
وكانت اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومناقشة مشروع التعديلات الدستورية قد ناقشت خلال اجتماعها اليوم الاحد برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة حمير عبد الله الأحمر، الإجراءات والترتيبات الخاصة بعقد اللقاء ، واتخذت كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لانجاحه لما له من أهمية وطنية قصوى.
وأهابت اللجنة خلال اجتماعها بكافة المدعوين للمشاركة في هذا اللقاء وإعطاء كل اهتمامهم للحضور والمساهمة في الفعالية بمختلف جوانبها .
واستعرض أعضاء اللجنة خلال الاجتماع الخطوات التي سبق أن اتبعتها باتجاه تحقيق مهمتها الهادفة الى بلورة مشروع التعديلات الدستورية وإشراك كافة الجهات المعنية بهذه المهمة الوطنية للمساهمة بآرائها وأفكارها لإثراء هذا المشروع وإخراجه بصورة تليق بموضوع التعديلات الدستورية وبما يواكب التحولات السياسية والديمقراطية ويرسخ من النهج السياسي الديمقراطي في اليمن .
واشاروا إلى الخطوات اللاحقة للجنة في سياق متابعة تنفيذ خطتها وبرنامج عملها في هذا المضمار... لافتين إلى الأهمية الوطنية التي يكتسبها مشروع التعديلات الدستورية بالنظر إلى طبيعة التحولات والمتغيرات السياسية والاقتصادية الجارية في المجتمع وجعل مشروع التعديلات الدستورية ملازمة لتلك التحولات والارتقاء بها إلى مصاف طموحات اليمن في الرقي والتقدم والازدهار، وبما يواكب التطورات التي تشهدها التجارب الناجحة للبلدان العربية والأجنبية .

فيما عبر نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة عن ارتياحه للجهود التي بذلتها اللجنة البرلمانية الخاصة بلجانها الفرعية والطاقم الفني والإداري المساعد لها في تنفيذ خطة عمل اللجنة وبرنامجها الزمني.

وحث الجميع على مضاعفة تلك الجهود لمواصلة المشوار وإنجاز بقية الأعمال المطروحة أمام اللجنة.. مشيراً إلى أهمية التعديلات الدستورية والضرورة التي تقتضيها طبيعة المرحلة الراهنة التي تمر بها اليمن .

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شدد الاحمر على ضرورة الاهتمام بالآراء والأفكار التي تقدم وتطرح من قبل أي جهة ما للاستفادة منها عند بلورة مشروع التعديلات وصياغتها بصورتها النهائية من قبل اللجنة، داعيا كافة المهتمين بالشأن الدستوري والقانوني إلى التفاعل الايجابي مع فعاليات اللجنة وأنشطتها المختلفة والمكرسة لإنجاح هذه المهمة الوطنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)