موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الإثنين, 17-يناير-2011
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -
تستطيع القناة الفضائية- أي قناة- أن تخدم توجهات من يصرف عليها ويضمن لها زاد البقاء وماء الحياة دون أن تحتاج لتفخيخ البرامج الحوارية بمتحاورين من نفس اللون وذات الخرقة الحزبية وعين التوجه.. أما كيف فعن طريق الدقة في اختيار أطراف الحوار والاستناد على سلامة الموقف.
> في الفترة الأخيرة تابعت أكثر من قناة فضائية يمنية ووقفت مصعوقاً ببرامج يحاور اللون الحزبي نفسه فتكثر عبارة وكما قال الأستاذ فلان أو أثني على ما ذكره.. وأضيف نفس ما أشار إليه فلان الموجود معنا في هذا اللقاء..
> أما داهية الدواهي فهي أن يكون من يقدم البرنامج الحواري نفسه آفة أخرى وهو لا يمثل الناس ولا يمثل الأطراف الغائبة وإنما يفرط في المزايدة على الموجودين ولسان حاله أنا أكثر وفاء للموّل..
> وهنا أسأل: ما هي الحكمة في استنساخ الرأي الواحد والموقف الواحد والطيف الواحد في برامج حوارية وبطريقة يزيد فيها بعض مقدمي البرامج بلاط الاستديو بللاً يستعصي بعدها مغادرة المتحاورين الاستديو دون أن تصاب بنطلوناتهم بما يساء تفسيره.
> ولست في وارد تسجيل هدف من لعبة تسلل في مرمى الخصم أو المنافس.. لكنني أتساءل: ما هذا الفهم المنغلق لدور مهنة الإعلام والصحافة..
> قاتل الله هذه التقسيمة المتخلفة للصحافة.. إعلام حكومي.. إعلام حزبي.. إعلام أهلي.. إعلام معارض.. وهو توصيف يذكر باللوحات المعدنية التي ترقم عليها السيارات لكن ليس مكانه الصحف السيارة والقنوات الأثيرية الطيارة..!!
> إن الإعلام هو الإعلام.. مهنة.. احتراف.. احترام للحقيقة.. تقدير لوعي الناس وعدم تضليلهم أو تزييف ضمائرهم.. ولكن كيف السبيل إلى احترام المهنة الإعلامية وهناك من هبط عليها بالباراشوت.. وبجناحي الإحساس المتثلج وقوة الطباع..!!


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)