موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
مقالات
الإثنين, 24-يناير-2011
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -

محمد بوعزيزي الذي أحرق نفسه فأشعل الشرارة التونسية الأولى ضد ما صار الناس في العالم العربي يصفونه عصر الاستبداد.. هذا الشاب اعتبره بعض الشباب العربي الواقعين تحت الضغط ملهماً لهم.. لكن تعاطي معظمهم تم بطريقة لا تفتقر للنكتة المجلجلة في بيت العزاء.. إما لأنها تمت خارج الضغط النفسي الكامل أو لمجرد التلويح السياسي من بعيد.
9 حاول أكثر من شاب مصري الانتحار بطريقة بدت معبّرة عن «يا روح ما بعدك روح» أكثر من تعبيرها عن إرادة حقيقية في إسدال الستار على الحياة وهو ما يحرّمه الاسلام.
9 أغرب شاب حاول الانتحار هو الشاب المصري الذي أعلن أنه سيحرق نفسه لكنه ذهب وأشعل الجاز في ملابسه فعلاً ولكن بعد أن طلب من صديقه أن يكون جاهزاً بالماء الكافي لسرعة إخماد الحريق..
9 وفي اليمن نفى والد أحد الشباب أنه أحرق نفسه وأن كل الذي حدث هو حريق غير مقصود في إطار ما يحدث من حريق إما قضاءً وقدراً وإما بسبب الإهمال..!
9 أمّا أغرب وأطرف حكاية سمعتها فهي حكاية أحد الذين تلقوا حادثة حريق «بوعزيزي» وبقية المحاولات على طريقة ذلك الذي اصطاد الاسد.. حيث هجم على مقيل وصار يتحدث وهو قائم عن أن محمد بوعزيزي احرق نفسه في تونس وأن هناك من أحرق نفسه في الجزائر وهناك من أحرق نفسه في مصر.. وهناك من يستعد لحرق نفسه في باب اليمن.
9 المهم أن صاحبنا هذا أفسد على مجموعة المخزنين طعم القات المعروف بسعره المرتفع في الشتاء.. وما كان من صاحب المقيل الا أن قال له: حسناً لقد سمعنا عن الذين أحرقوا أنفسهم أوحاولوا..
السؤال: متى تحرق نفسك أنت ونتمكن من مواصلة المقيل.. فبهت الرجل الذي اختار التحول الى إذاعة بث أخبار الحريق وكأنه صاحب «منظمة منتحرون بلا حدود»!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)