موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 17-يناير-2007
الميثاق نت -
قالت مصادر رسمية أن السلطات السعودية رحًلت 697 طفل إلى اليمن خلال العام الماضي.
وقالت مديرة إدارة الطفل في وزارة حقوق الإنسان أشواق أبوبكر لـ(سبأنت) أن الأطفال , الذين تسلمتهم السلطات اليمنية , دخلوا إلى الأراضي السعودية بطريقة غير مشروعة.
وحول عدد الأطفال الذي يتسللون إلى المملكة سنويا، أشارت أشواق أبوبكر إلى أنه لا توجد إحصائيات دقيقة.
وتقوم وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع اليونسكو , حاليا بتنفيذ حملة توعية لمكافحة تهريب الأطفال اليمنيين إلى السعودية.
وأوضحت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة خديجة الهيصمي في تصريح صحافي سابق أن الحملة التي تستمر عشرة أيام في كل من محافظات الحديدة وحجة وريمة , عبارة عن محاضرات قانونية حول حقوق الطفل وحقوق الإنسان وكيفية القضاء على ظاهرة تهريب الأطفال ومعالجة مسبباتها بالتعاون مع السلطات المحلية في المحافظات وأمن الحدود , مشيرة إلى أن هناك دراسات ستقدم من قبل المشاركين والباحثين عن آثار الظاهرة ومسبباتها ومدى خطورتها على الطفل والمجتمع.
وبحسب إحصائية أجرتها اليونيسيف , ونشرتها صحيفة الدستور الأردنية , فإن عدد الأطفال اليمنيين الذين تم تهريبهم العام الماضي إلى السعودية وصل الى نحو 50 ألف طفل.
وتشهد الحدود بين اليمن والسعودية عمليات متواصلة لتهريب آلاف الأطفال اليمنيين الذين يستغلهم مهربون من البلدين للاستجداء والعمل في الأراضي السعودية.
وكان اجتماع يمني – سعودي أقر الأسبوع الماضي أهمية القيام بإجراء دراسة ميدانية مشتركة بين البلدين بالتعاون مع اليونيسيف لدراسة مشكلة استغلال الأطفال اليمنيين بإرسالهم إلى السعودية وتشخيصها ومسبباتها واقتراح الحلول العملية لمكافحتها والقضاء عليها .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)