موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 18-يناير-2007
الميثاق نت -
يصل صنعاء في يوم الاثنين المقبل دولة الدكتور معروف البخيت رئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة الذي سيرأس خلال الزيارة مع الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اجتماعات الدورة الثانية عشرة للجنة العليا اليمنية- الاردنية المشتركة التي ستعقد خلال الفترة من 22 - 24 يناير الجاري.
وعلمت «26سبتمبر» ان وفداً رفيع المستوى
سيرافق الدكتور البخيت في زيارته الى بلادنا يضم معالي الدكتور محيي الدين توق وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ووزراء التربية والتعليم العالي، والصحة، والصناعة والتجارة، والعمل، والسياحة والآثار، اضافة الى عدد آخر من المسؤولين الاردنيين.
كما يضم الوفد ممثلين عن القطاع التجاري في المملكة الاردنية على رأسهم رئيس غرفة صناعة الاردن ورئيس جمعية رجال الأعمال الاردنيين ورئيس لجنة غرفة تجارة الأردن.
ومن المتوقع ان يتم في ختام اجتماعات اللجنة المشتركة توقيع عدد من وثائق التعاون بين اليمن والاردن في عدد من المجالات، وبما من شأنه تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتفعيل التواصل بينهما.
ومن المقرر ان يسبق اجتماعات اللجنة العليا اجتماع اللجنة التحضيرية الوزارية ويرأسها من جانب اليمن الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة، فيما يرأسها من الجانب الاردني الاخ سالم الخزاعلة وزير الصناعة والتجارة، وكانت اللجنة التحضيرية الفنية اختتمت اعمالها بصنعاء وناقشت حوالى 12 اتفاقية وبروتوكولاً وبرنامجاً تنفيذياً للتعاون في مختلف المجالات ستعرض على اجتماعات اللجنة العليا.
ومن المقرر ان يعقد الدكتور البخيت وباجمال لقاءً مع رجال الاعمال في البلدين على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة لبحث افضل السبل لتطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
وسيقوم الضيف الاردني بزيارة الى عدة مواقع ومعالم اقتصادية وسياحية، منها زيارة الى المنطقة الحرة في عدن.
سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)