موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
محافظات
الإثنين, 31-يناير-2011
الميثاق نت -

وقف الاجتماع الموسع لقيادة المؤتمر بمحافظة البيضاء- برئاسة الأخ ياسر العواضي عضو اللجنة العامة نائب رئيس الكتلة البرلمانية، والذي ضم رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة الأخ محمد ناصر العامري وأعضاء الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة ،وقيادات المؤتمر وأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالمحافظة وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي- أمام العديد من القضايا المتصلة بالتطورات السياسية في البلاد، والاستعدادات الجارية للانتخابات النيابية المقررة في ابريل القادم، وكذا القضايا المتصلة بتحديات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاحتياجات المستقبلية للمديريات بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع- الذي حضره نائب رئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر الدكتور نجيب العجي، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة ناصر الخضر حسين، ورئيس فرع المؤتمر بالبيضاء الدكتور محمد عبدالولي السماوي، ورئيس فرع المؤتمر بجامعة البيضاء الدكتور سيلان العرامي- العوائق التي تحول دون استكمال ما تبقى من مشاريع متعثرة والآليات العملية الكفيلة بتعزيز الجهود لإنجازها خلال الأشهر القادمة.
وقد أطلع الأخ ياسر العواضي- عضو اللجنة العامة للمؤتمر- الحاضرين على آخر التطورات على الساحة الوطنية والاستعدادات الجارية للمضي بالوطن نحو الاستحقاق الديمقراطي المرتقب في 27 ابريل المقبل.
مؤكداً أن طبيعة المرحلة تستدعي تشمير السواعد وشحذ الهمم والتركيز على الأولويات التي تلبي احتياجات المواطنين لاستمرار دوران عجلة التنمية.وقال العواضي: إن بعض القوى السياسية تحاول عبثاً تحريض الشارع للخروج على النظام والقانون بهدف الحصول على مكاسب سياسية بطرق غير شرعية.
مبيناً بهذا الشأن أن شعبنا أكثر وعياً من أن ينجر وراء أية دعوات تضر بأمنه واستقراره ووحدته ومنجزات الثورة اليمنية.
من جانبه أوضح رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر محمد ناصر العامري أن ما تحقق للمحافظة خلال سنوات ما بعد الوحدة يعد انجازاً غير مسبوق ينبغي أن نحافظ عليه ونشد وتيرة التعاون لترسيخ أمن واستقرار المحافظة باعتباره الركيزة الأساسية للنمو والتطور ومواكبة روح العصر.
مشيراً إلى أن المحافظة شهدت خلال عهد الوحدة تنفيذ 2800 مشروع تنموي وخدمي في شتى المجالات وبكلفة تقديرية بلغت 60 مليار ريال.
معتبراً ما تحقق من انجازات حتى الآن انعكاساً منطقياً لمناخات الأمن والاستقرار التي هيأتها الوحدة المباركة في جميع مناطق المحافظة.
و يرأس اجتماعاً للقيادة التنظيمية والتنفيذية بالمحافظة

.. لجان في محافظة البيضاء
هذا وكان عضو اللجنة العامة ياسر العواضي قد عقد لقاء بمحافظة البيضاء الاثنين الماضي ضم محافظ البيضاء محمد ناصر العامري والقيادات التنفيذية والتنظيمية بالمحافظة وعدداً من اعضاء مجلس النواب، أكد فيه مضي المؤتمر الشعبي العام قدماً لتجسيد النهج الديمقراطي والاستحقاق الدستوري في أبريل القادم.. وقال: ان المؤامرات التي تحاك ضد الوطن تستدعي من الجميع الذود عنه وحماية وحدة الصف والالتفاف خلف القيادة السياسية الرشيدة ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية -رئيس المؤتمر الشعبي العام- الذي نزل ببرنامج انتخابي حاز على ثقة الشعب ووضع خطوطاً عريضة للاداء الحكومي وسير العملية السياسية والنهج الديمقراطي في البلاد.
وتطرق الأخ ياسر العواضي- عضو اللجنة العامة نائب رئيس الكتلة البرلمانية- إلى مراحل الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك والتنازلات التي قدمها المؤتمر حرصاً منه على مشاركتهم في العملية الديمقراطية رغم دعم ومساندة المشترك للحوثيين والخارجين على القانون وتمثيلهم في الجانب السياسي بعد تشكيل لجان الحوار الوطني.. مبيناً ان بعض مطالب الطرف الآخر لا يمكن قبولها لخطورتها كونها تسعى نحو ما يسمى بالفيدرالية والكونفيدرالية للوصول نحو الانفصال والذي لن يقبل به أبناء الوطن الشرفاء.
وأضاف: أن مماطلة قيادات أحزاب المشترك أثناء الحوار وعدم الخوض في صلب القضايا أدت الى عرقلة تنفيذ بنود اتفاق فبراير وكذا نقض الاتفاق الرباعي وفتحت شهية احزاب المعارضة بعض الاحداث السياسية داخل الوطن وخارجه وطموحها في الوصول الى السلطة دون انتخابات وهو ما يعد مستحيلاً.
وتطرق العواضي إلى قيام الأجهزة العسكرية والأمنية بواجبها الدستوري ودورها في حماية الممتلكات العامة والخاصة في أي زمن ومكان كمؤسسة وطنية تحمي الوطن ومنجزاته وسير العملية الديمقراطية التي أرساها الشعب في يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م بجميع أطيافه السياسية.
من جانبه أكد محافظ البيضاء محمد ناصر العامري أن المرحلة القادمة تستدعي من الجميع بذل مزيد من الجهود للإسهام بفاعلية في انجاح الانتخابات النيابية القادمة.
مشيراً إلى ان هناك لقاءات عقدت بالقيادات التنظيمية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والعلماء والمثقفين في عدد من مديريات المحافظة لوضع الجميع أمام المستجدات الاخيرة التي تسعى بعض القوى من خلالها الى جر البلاد نحو نفق مظلم.
وتحدث في اللقاء عدد من اعضاء مجلس النواب والقيادات التنظيمية والتنفيذية، وأكدوا استعداد الجميع للقيام بمهامهم المناطة بروح الفريق الواحد.
وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة العمل السياسي بالمحافظة تنبثق منها لجان اعلامية وتنظيمية وتوعوية، ولجان نزول ميداني الى جميع مناطق مديريات المحافظة للوقوف أمام أهم القضايا التي تتطلبها المرحلة القادمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)