موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الرياضة
الخميس, 18-يناير-2007
الميثاق نت -
أحرز المنتخب الوطني لكرة القدم التعادل الايجابي هدف لهدف في اللقاء الأول الذي جمعه بنظيره الكويتي مساء أمس في افتتاح منافسات بطولة كأس الخليج الـ 18 بأبوظبي.
وقد بادر المنتخب الوطني بالتسجيل عن طريق المهاجم المتألق علي العمقي من تمريرة ذكيه سددها له اللاعب اكرم الورافي عن طريق المراوغ علي النونو, ليسكنها العمقي في المرمى الكويتي عند الدقيقة 17 من اللقاء.
ورغم الأفضلية الكويتية طوال الربع الساعة الأولى للقاء والتي شكل من خلالها عدة هجمات خطرة على مرمى سالم عوض الا ان هذه المحاولات لم تثمر عن تسجيل هدف حاول المهاجمون الكويتيون تسجيله لحسم اللقاء مبكرا, وصمدت الدفاعات للاعبي المنتخب الوطني, بكثافة كبيرة احبطت كل المحاولات التهديفية.
واستمر الضغط على مرمى سالم عوض, الذي انقذ المرمى من اهداف محققة, فيما استمرت بالمقابل الهجمات المرتدة على المرمى الكويتي لكنها لم تستثمر الى اهداف او تشكيل هجمات خطرة على المرمى الكويتي.
المستوى الكويتي في الشوط الاول لم يكن مقنعا, فيما حاول المدرب الكويتي زكريا صالح اعادة ترتيب اوراق فريقه بانزال اللاعب محمد الجراك الذي خلخل دفاعات المنتخب الوطني, وشكل خطورة واضحة على مرمى سالم عوض في معظم اوقات الشوط الثاني للقاء.
بدوره المدرب محسن صالح مدرب المنتخب الوطني حاول مع الشوط الثاني المحافظة على التقدم, وتعزيز خط الدفاع, مع تبني هجمات مرتدة أكثر صنعها النونو والعمقي ووسام السيد وتقدم حذر نحو المرمى الكويتي .
وتمكن مهاجموا الاحمر اليمني الوصول الى المرمى الكويتي, اكثر من مرة ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على الشباك الكويتية.
وخلال دقائق الشوط الثاني للقاء الأكثر اثارة ودراماتيكية, وكثرة عرض البطاقات الصفراء والحمراء في وجوه لاعبي الفريقين, تمكن الحارس المتألق سالم عوض ومدافعي الفريق ابعاد اكثر من كرة خطيرة من فم المرمى وساحة الخط 6 وهو الامر الذي عزز من فاعلية الدفاع عن النتيجة حتى الدقيقة 73 عندما احتسب حكم المباراة القطري عبدالرحمن عبده ضربة جزاء مشكوك في صحتها على المدافع محمد صالح عندما حاول الزحلقة على الكرة لابعادها عن خط المرمى وتعرقل اللاعب الكويتي محمد الجراك وتصدى لها اللاعب الكويتي بدر المطوع ليسجل منها هدف التعادل الذي انقذ المنتخب الكويتي من هزيمة كادت تلوح في الافق.
الشوط الاول للقاء شهد حالة طرد ثانية في البطولة خلال لقائي الافتتاح حيث رفع حكم اللقاء البطاقة الثانية في وجه اللاعب مساعد ندى عند الدقيقة 89 ليخرج من الملعب, نتيجة اعتراضه على قرار الحكم, وحصل اللاعب وليد علي على بطاقة صفراء وصالح الشهري من اليمن على بطاقة.
استبدل المدرب محسن صالح اللاعبين صالح الشهري بدلا عن فكري الحبيشي وياسرباصهي بديلا لعلاء الصاصي, وعصام الذبحاني بديلا لعلي العمقي.
يذكر ان منافسات المجموعة الثانية تنطلق يوم غد حيث يلتقي المنتخب السعودي بنظيره البحريني, والمنتخب العراقي بنظيره القطري.
المصدر: سبانت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)