موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الإثنين, 31-يناير-2011
الميثاق نت -  د/ علي مطهر العثربي -
عندما تدعو أحزاب المشترك الى تثوير الشارع وتستخدم العامة من الناس وتدفع بالبسطاء منهم وتستعين بذوي النزعات الانتقامية والنفسيات المعقدة والعاطلين وأصحاب الحاجة، هل هذا فعل وطني وإنساني و ديني يقره الشرع؟ أم أنه لا يمت بصلة الى الإنسانية والوطنية ولا يقره شرع ولا عرف؟! ألم يكن ذلك الفعل الهمجي دليلاً على عدم إنسانية المصرين على هذا الفعل القبيح؟ وعلى أنانية ونرجسية وسادية الفاعلين والمحرضين؟ ألم يكن ذلك الفعل العدواني اعتداءً على حقوق الانسان وانتهاكاً للسلم الاجتماعي، وإقلاقاً للسكينة العامة وتعدياً صريحاً وفاضحاً على الأمن والاستقرار، ألم يكن ذلك استغلالاً للمغفلين والموتورين ودفعهم الى الهاوية؟ والا فماذا تعني الدعوة الى إقلاق الأمن واسقاط البلاد في مستنقع الفوضى التي تخطط لها هذه القوى غير الرشيدة والغاوون والناقمون الذين وجدوا في المشترك مبتغاهم للانتقام من الشعب وتدمير مقدرات الامة الخاصة والعامة، وتحويل البلاد والعباد الى حالة من الفوضى العارمة التي لا تبقي ولا تذر.
إن تعطيل الحياة العامة ومنع الناس من ممارسة أعمالهم اليومية للبحث عن مصادر أرزاقهم عمل عدواني لا يقبله العقل الرشيد ولا يفعله الا عديم الضمير مأجور استلم ثمن فعله الآثم، ونحن على يقين بأن العقلاء والشرفاء والوطنيين داخل تكتل اللقاء المشترك لا يمكن أن يجعلوا من هذا التكتل وكراً لكل حاقد وشرير وعابث وفاسد ومتآمر يخطط لتدمير البلاد والعباد ويسعى في الارض فساداً.
إنني على يقين بأن صوت الحكمة لابد قادم وقد حان الوقت للأغلبية الصامتة داخل المشترك أن تقول كلمتها الوطنية وتمنع الحاقدين على الوطن من العبث والزيف والدفع بالبسطاء من الناس للفتنة وزعزعة الامن والاستقرار والإضرار بالسلم الاجتماعي، ولابد أن في هذه الاغلبية الصامتة صوت الوطن، ولابد أن فيها الضمير الحي الذي ينكر كل تلك التصرفات ويعود بالعمل السياسي الى مجراه الطبيعي الذي يحقق الأمن والاستقرار ويمنع الفوضى.
إن أمانة المسؤولية تحتم على كل وطني غيور أن ينكر تلك الممارسات التي ألحقت الضرر بالناس وأساءت الى الوطن، وعلى العقلاء والحكماء والمخلصين لله ثم للوطن والثورة والوحدة في اللقاء المشترك أن يمنعوا هذا العبث الشيطاني ويضعوا حدوداً لتلك التجاوزات، لأن الوطن أمانة في أعناق الجميع ولا يجوز مساندة التخريب والتدمير والتمرد والفتنة، ولا يمكن لعاقل أن يقبل الاستعانة بالشيطان من أجل تخريب وتدمير الوطن.
إن المرحلة المقبلة بحاجة ماسة الى قول الحقيقة ودرء المفاسد وجلب المصالح، ولا يجوز استخدام البسطاء من الناس واصحاب الحاجة من أجل التخريب والتدمير، ونحن على يقين كذلك أن الشعب على قدر من الإدراك لمثل هذه الدعوات الشيطانية لأنها تضر بالصالح العام أولاً وتلحق الضرر بالمواطن البسيط ثانياً، لأن مثل تلك الدعوات تدفع بأصحاب الحاجة وتكون في منأى عن المساءلة القانونية أو هكذا تظن العقول الشيطانية، ونقولها و بقوة: إن المساءلة والمحاسبة ستطال السبب والمسبب وكل الشعب مع الدستور والقانون.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)