موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
السبت, 20-يناير-2007
الميثاق نت -
تعتزم الهيئة العامة للآثار والمتاحف البدء في إنشاء متحف وطني للآثار في محافظة إب ، وإعادة تأهيل البوابات القديمة لمدينة إب والتي يعود تاريخ بنائها إلى فجر الإسلام .
وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالمحافظة خالد العنسي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يهدف إلى إبراز الموروث التاريخي والحضاري لمحافظة إب بشكل عام، ومدينة إب على وجه الخصوص , منوهاً بأن تشييد المتحف وإعادة تأهيل البوابات القديمة وهي: باب النصر ، الكبير ، سنبل والباب الجديد سيكون وفقا لنمط العمارة الإسلامية القديمة، وبتكلفة 100 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي بالمحافظة.
وأضح االعنسي أن مكونات المتحف تشتمل على بدروم ، وصالات عرض واسعة ، بالإضافة إلى إدارة المتحف ، مع المرافق التابعة ، وبمساحة 1067 متراً مربع.
وأشار مدير عام فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف في إب إلى أن تنفيذ المشروع جاء بقرار من قيادة المحافظة، وفي إطار المشاريع التي تنفذ تزامناً مع احتفالات العيد الوطني الـ 17 للجمهورية اليمنية، الذي تحتضنه إب في شهر مايو القادم.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)