موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 21-يناير-2007
الميثاق نت - علم  أن 45 شخصا من يهود اليمن القاطنيين في منطقة أل سالم بمحافظة صعده غادروا الخميس الماضي منطقتهم باتجاه مدينة صعده حيث ينزلون حاليا في أحد فنادقها بعد تلقيهم في العاشر من يناير الجاري إنذارا من عناصر في تنظيم الشباب المؤمن المحظور هناك بمغادره البلاد خلال عشرة أيام من تأريخ رسالة التهديد التي حصل  على نسخة منها .
وأشارت مصادر محلية بمحافظة صعده للمؤتمر نت إلى أن اجتماعاً عقد الاثنين الماضي للسلطات المحليه بحضور عددا من مشائخ المحافظة بعد تلقي السلطات المحلية شكوى مجموعة من يهود اليمن بخصوص مضمون رسالة التهديد ، مطالبين إنصافهم كمواطنين يمينين . 
الميثاق نت -
علم أن 45 شخصا من يهود اليمن القاطنيين في منطقة أل سالم بمحافظة صعده غادروا الخميس الماضي منطقتهم باتجاه مدينة صعده حيث ينزلون حاليا في أحد فنادقها بعد تلقيهم في العاشر من يناير الجاري إنذارا من عناصر في تنظيم الشباب المؤمن المحظور هناك بمغادره البلاد خلال عشرة أيام من تأريخ رسالة التهديد التي حصل على نسخة منها .
وأشارت مصادر محلية بمحافظة صعده للمؤتمر نت إلى أن اجتماعاً عقد الاثنين الماضي للسلطات المحليه بحضور عددا من مشائخ المحافظة بعد تلقي السلطات المحلية شكوى مجموعة من يهود اليمن بخصوص مضمون رسالة التهديد ، مطالبين إنصافهم كمواطنين يمينين .
وخرج الاجتماع بإصدار فتوى دينية تحدد ضوابط العلاقة بين المسلمين واليهود والعكس
لكن الفتوى التي وقع عليها مجموعه من اليهود لم تؤمنهم من تنفيذ التهديد السابق إذ أوضحت المصادر لـ أن أربعة ملثمين قاموا الأربعاء الماضي بتهديد اليهودي يحي موسى مرحبي بتنفيذ ماورد في رسالة الإنذار مالم يرحل نهار الجمعة الماضية .
ونهار الأربعاء كان اليهودي يحي يوسف سالم واليهودي يوسف سالم مع أفراد أسرهم البالغ عددها (26) فرداً قد وصلوا مدينة صعده تخوفاً من تنفيذ التهديد الذي انتهت مهلته امس السبت ، فيما تبعهم البقية نهار الخميس الماضي .
وكانت أجهزة الآمن بذلت جهودا في إقناع اليهود بالبقاء في منطقة سكنهم . ألا أن تخوف الأخيرين كان اشد من تطمين أجهزة الأمن لهم . ما دفع السلطات الأمنية لصرف مبالغ ماليه لهم أجور فندقه
وجاء في رسالة التهديد (انه وبعد المتابعة والمراقبة الدقيقة لليهود الساكنين بمنطقة الحيد ظهر جليا في الأيام الأخيرة انهم يقومون بأعمال وحركات تخدم بالدرجة الأولى الصهيونية العالمية التى تسعى جادة لافساد الناس وتجريدهم من مبادئهم وقيمهم واخلاقهم ودينهم وبث كل أنواع الرذيلة داخل المجتمع )

وأضافت رسالة التهديد ( وديننا الإسلامي يأمرنا بمحاربة المفسدين ونفيهم . أما انتم معشر اليهود فالإفساد هو ديدنكم وليس غريبا في حقكم فتاريخكم يشهد بهذا وحاضركم يشهد . ) المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)