موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 16-فبراير-2011
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
أدان فروع اتحاد طلاب اليمن بجامعتي صنعاء وعمران ما تتعرض له الساحة الجامعية من محاولات بائسة من قبل أحزاب طائشة لا ترعى مصلحة الوطن أو الشعب.

وقال فروع الاتحاد في بيان لهم اليوم الأربعاء إن تلك المحاولات تهدف إلى إقحام الحرم الجامعي والوسط الطلابي بالجامعة في معترك سياسي لا ناقة لهم فيه ولا جمل وتسعى من خلالها لتحويل الساحة الجامعية من ساحة للعلم والمعرفة إلى ساحة للصراعات السياسية وتصفية الحسابات الحزبية.

وأضاف طلاب اليمن في البيان: "أنه وبدلاً أن نسعى جميعاً إلى تهيئة الأجواء لاستكمال إجراء الاختبارات في أجواء هادئة تساعد الطلاب على تحسين مستواهم العلمي نفاجأ بعناصر حزبية موتوره تسعى إلى نقل الصراع السياسي إلى داخل الحرم الجامعي لتحقيق وهم ثورتهم المزعومة".

وتابع البيان: إننا في الوقت الذي ندين فيه تلك المحاولات من قبل أطراف دأبت على تأجيج الأوضاع على مستوى الساحة اليمنية عموما والساحة الجامعية خصوصا فإننا نهيب بكافة إخواننا الطلاب السعي إلى إفشال كل مخطط يهدف إلى تحويل الجامعة عن مسارها الأكاديمي من أي جهة كان والحرص على أن تظل الجامعة منارة علم وإشعاع لكل أبناء الوطن.

وحذر فروع الاتحاد من خطورة تأجيج الشارع من خلال الجامعة ، مؤكدين ان الجامعة لن تقبل أن تكون مسرحا لتلك الصراعات كونها منبرا للعلم وقيم المدنية الحقة التي تنهض بوعي المجتمع وتحصنه من كل مايهدد سلمه الاجتماعي.

وكان أمين عام اتحاد طلاب اليمن بجامعة صنعاء قد دعا في تصريح سابق لـالمؤتمرنت إلى مناظرة علنية مع قيادات أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن أمام كل طلاب جامعة صنعاء للكشف عن من يستغل الطلاب بالجامعة والزج بهم في المهاترات الحزبية ، ومن يدافع عن حقوقهم ويحمي ممتلكاتهم ويحافظ على أمن واستقرار اليمن بشكل عام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)