موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مسيرة حاشدة لدعم النظام في محافظة حجة- الميثاق نت

الخميس, 24-فبراير-2011
الميثاق نت -
احتشد الآلاف من أبناء محافظة حجة اليوم في مسيرة مليونية شهدتها مدينة عبس تأييدا للأمن والاستقرار ، وتأكيدا لمبدأ الوحدة والديمقراطية .

حيث أكدت صرخات المحتشدون وشعاراتهم على ضرورة تجنيب الوطن من مغبة الانجرار وراء الفتنة، وتحكيم لغة العقل والمنطق بدلا من المهاترات السياسية والخطابات الاستفزازية التي من شأنها توسيع الهوة بين القوى السياسية.. وأكدت تضامنها ووقوفها مع القيادة السياسية في السير قدما نحو تحقيق المزيد من الانجازات الوطنية، وترجمة الطموحات المستقبلية بشأن الإصلاحات والدفع بعجلة التنمية .

وطالب المحتشدون بحوار وطني بناء ومسئول يعتمد على لغة العقل ومنطق التسامح لإخراج البلاد من دوامة الصراعات الخطيرة إلى بر الأمان في ظل الوحدة المباركة والنهج الديمقراطي .

وفي المهرجان الخطابي الذي اقيم بالمناسبة القى محافظ المحافظة فريد مجور كلمة حيا فيها روح المسئولية والتفاعل الجاد من قبل أبناء محافظة حجة إزاء ما يعتمل في الساحة الوطنية.. مشيرا الى أن أبناء حجة يؤكدون من خلال هذه الوقفة حضورهم في طليعة المبادرين للسلام والداعمين لنداء الحق والمنطق الذي يخدم الوطن ، ويؤكدون حقيقة تمسكهم بخيار الممارسة الديمقراطية والحوار البناء باعتباره الطريق الآمن للارتقاء بحياة الشعوب .

وقال :"جميعنا ندرك ما يحدث على الساحة الوطنية من تفاعلات وأحداث- ولعل في جزء منها محاكاة لما جرى ويجري في بعض البلدان الشقيقة ودون إدراك أن واقع اليمن ارضا وشعبا له خصوصيته التي لا يمكن تجاهلها، كما ترافق هذه التفاعلات جملة من الممارسات السياسية الخاطئة والسلوكيات السلبية المخلة بالنظام والقانون من قبل بعض القوى السياسية والعناصر
الخارجة عن الدستور"..

واضاف مجور :"وقد عمل الاخ الرئيس وكعادته دائما على تغليب مصلحة الوطن من خلال مبادرته التاريخية التي أطلقها تحت قبة البرلمان ، وهي المبادرة التي تجلى فيها الحرص تحقيق التوافق الوطني والجلوس حول طاولة الحوار الهادف والمناقشة المسئولة لكافة قضايا الوطن".

وكانت القيت كلمات القيت من قبل أمين عام المجلس المحلي أمين القدمي ، ووكيل المحافظة فهد دهشوش وعضو مجلس النواب أحمد شائع وممثل أحزاب التحالف الوطني أحمد فضائل اكدت في مجملها ضرورة توجه الجميع سلطة ومعارضة نحو تصحيح الاختلالات وإسقاط الفساد بدلا من إسقاط النظام .

وناشدت الكلمات أحزاب اللقاء المشترك الى الاستجابة لدعوات الحوار دون اللجوء الى الشارع تحت أي مبرر ، وتجنب الاعمال الغوغائية والفوضوية التي تؤدي الى التخريب وسفك الدماء.. مشيرة الى أن هذه المسيرة تأتي تجسيدا لموقف ابناء محافظة حجة الرافض لما يدور في
الشارع من أعمال وخطابات تتنافى مع مصلحة الوطن وأمنه واستقراره.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)