موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 26-فبراير-2011
الميثاق نت -
طالب المجلس المحلي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع, المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك والمواطنين برفع المخيمات من ساحات ميدان التحرير وجامعة صنعاء والشوارع المحيطة بها وعدم استخدام الساحات الأكاديمية والتعليمية لتصفية الحسابات الحزبية الضيقة.

وكلف المجلس المحلي لجنة حقوقية برئاسة عضو المجلس المحلي المحامي محمد الأصبحي برصد الانتهاكات والاعتداءات التي تطال المواطنين في أمانة العاصمة من الخارجين على القانون بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بمالكي المحلات التجارية والخدمية لرفع دعاوى قضائية ضد المعتدين والمتسببين بتلك الأضرار.

وأدان المجلس المحلي في اجتماعه حادث الاعتداء الذي تعرض له المواطن صبري محمد الذرحاني 35 سنة والمواطنة تقية محمد الصرمي 50 عاماً بالقرب من مطعم الحلواني عند جولة 14 أكتوبر بصنعاء أمس الجمعة، داعيا الجهات الأمنية المختصة بسرعة كشف ملابسات القضية وتقديم الجناة للعدالة.

وفيما شدد المجلس المحلي لأمانة العاصمة على تطبيق القانون على جميع المواطنين بلا استثناء وأن لا أحد فوق القانون والدستور، أكد أحقية المواطنين في التعبير عن آراءهم بحرية كاملة وفقا للقانون بعيداً عن الفوضى والتخريب.

وأعتبر المجلس أن الأحداث المتصاعدة من قبل بعض الأحزاب والعناصر الحاقدة على الوطن في الداخل والخارج, واستغلالها لحماسة بعض الشباب ـ البريء من مضامين وأهداف تلك الأحزاب والعناصر - ما هي إلا استهداف للوطن ومحاولة بائسة للنيل من أهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والمكتسبات الوطنية والتفاف واضح على الشرعية الدستورية ودعوه للفوضى والتخريب.

داعياً الشباب اليمني إلى عدم الانجرار وراء أية دعوات ضالة تستهدف زرع الفتنة بين أبناء الشعب اليمني وتسعى إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن والمساس بوحدته الوطنية.


* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)