موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - D:\المستندات\Downloads\مسيرة نسائية بصنعاء والضالع مؤيدة

الخميس, 03-مارس-2011
الميثاق نت -
شهدت ساحة ملعب الظرافي في العاصمة صنعاء اليوم مهرجانا جماهيريا نسائياً حاشداً , شاركت فيه مئات الآلاف من المواطنات, لتأييد مبادرة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ودعوته لمواصلة الحوار للتهيئة للحوار الوطني الشامل ورفضهن القاطع لأعمال الفوضى والعنف والتخريب والتأكيد على ضرورة تعزيز الاصطفاف الوطني للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وحماية الثوابت الوطنية والشرعية الدستورية.

وحملت المشاركات في المهرجان الذي حضره عدد من قيادات المنظمات الجماهيرية الأحزاب والتنظيمات السياسية.. حملين العلم الوطني وصور فخامة الرئيس ولافتات كتب عليها عبارات تستنكر بشدة الدعوات الساعية إلى السير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن.. مؤكدات على ضرورة تكاتف كافة الجهود في سبيل إنجاح الحوار الوطني الشامل بما يكفل بلورة معالجات لمختلف القضايا الوطنية في ظل الثوابت الوطنية وبما يجنب الوطن مخاطر الانزلاق إلى ويلات الصراع والفتن.

ورفعن شعارات تقول" لا للفوضى والتخريب .. لا للعنف والترهيب" ، " شعب الحكمة والإيمان .. يرفض تمزيق الأوطان " شعب واحد.. وطن واحد " ، " وحدتنا وحدة أحرار .. ستحطم كل الأخطار" ، " حرية ديمقراطية .. لا للفوضى والكراهية " لا لأعمال الشغب .. لا لإشعال اللهب " .

ورددت المشاركات في المهرجان هتافات تندد بأعمال الفوضى والعنف والتخريب التي شهدتها محافظة عدن والدعوات الساعية للانجرار بالوطن اليمن إلى الصراعات والفتن وإعادته ماضي الإمامة الكهنوتية والتشطير البغيض.

وألقيت في المهرجان كلمة عن المرأة اليمنية ألقتها بلقيس الصوفي أشارت فيها إلى مبادرات رئيس الجمهورية الشجاعة والتاريخية التي قدمها من اجل استقرار وأمن اليمن والحفاظ على الوحدة والجمهورية والديمقراطية والتي كان آخرها مع فضيلة علماء اليمن لإبعاد الفتنة واستئناف الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية .

ودعت الصوفي الحكماء والعقلاء في مختلف الساحة الوطنية أن يسارعوا للاستجابة والتجاوب مع هذه المبادرات بشكل جدي ومسؤول لإنهاء حالة الاحتقان السياسي ..وقالت "أن البلد لاتحتمل أي قدر من المراوغة والتلاعب بعواطف الناس التي تنتابهم الكثير من المخاوف والقلق على أمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي" .

من جانبها ألقت كلمة طالبات اليمن نجاة الوجرة من جامعة صنعاء أكدت فيها أن مبادرة رئيس الجمهورية مثلت تجسيداً صادقاً لحكمته وحرصه على تجنيب الوطن أي مخاطر ، وصون وحدته وحماية الثوابت الوطنية والحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

ولفتت إلى أن الإسلام ليس منهج اعتقاد وإيمان وشعور في القلب فحسب ، بل هو منهج حياة إنسانية واقعية يتحول فيها الاعتقاد والإيمان إلى ممارسة سلوكية في جميع جوانب الحياة لتقوم العلاقات على التراحم والتكافل والتناصح ، فتكون السماحة والمودة والإحسان والعدل والنخوة هي القاعدة الأساسية التي ينبثق منها العلاقات الاجتماعية.

وصدر عن المهرجان الجماهيري الحاشد بيان صادر عن نساء وأطفال اليمن جددت فيه المشاركات رفضهن لكل أعمال الفوضى والتخريب والعنف .. داعيات إلى ضرورة التمسك بالأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تحققت لشعبنا اليمني العظيم في ظل الوحدة المباركة .
وأكدت المشاركات تمسكهن بالحوار وبالديمقراطية واعتماد الانتخابات عبر صناديق الاقتراع بالوصول إلى السلطة باعتبارها الطريق الحضاري للتبادل السلمي للسلطة .

وقال البيان " أننا اليوم نساء وأطفال اليمن وفي هذا المهرجان نناشد صوت العقل والحكمة من أجل الخروج مما آلت إليه الأوضاع في اليمن والاحتكام إلى صوت العقل والتفاعل الجاد مع مبادرة فخامة رئيس الجمهورية ".
وطالب البيان العلماء الإجلاء ورثة الأنبياء الذين تقع عليهم مسؤولية توحيد الصف ورأب الصدع تجنيب الوطن الفتن وإصلاح ذات البين وإخماد الفتنة التي يسعى البعض لإشعالها في الوطن مما سيترتب على ذلك من إزهاق الأرواح وتدمير للممتلكات العامة والخاصة.

كما طالب البيان أحزاب اللقاء المشترك أن يتحمل مسؤوليته الوطنية بإخراج الوطن إلى بر الأمان وبما يجنب الوطن الفتنة والاقتتال من خلال مبادرة رئيس الجمهورية التي حملها لجنة علماء المرجعية لنقلها إلى أحزاب اللقاء المشترك المؤكدة روح المسؤولية الحريصة على الحوار والتقارب والتفاهم بين مختلف أطياف العمل السياسي لما من شأنه تجنيب الوطن الوقوع في منزلقات خطرة لايحمد عقباها.

وأكد البيان على النقاط الثمان التي ضمنتها المبادرة وتمسك نساء وأطفال اليمن بالمبادرة التي فيها مخرجا حقيقيا لكل من يعمل على الساحة الوطنية .. مناشدا باسم كل امرأة أما وأختا وبنتا وزوجة من نساء اليمن وباسم كل طفل من أطفال اليمن أن يحتكم إطراف العمل السياسي إلى العقل وان يلتمسوا الحكمة فيحكموا ضمائرهم في مصير وطنهم وان يحتكموا للحوار الذي به نصل بالوطن إلى بر الأمان .

وقال البيان " إن الوطن أصبح اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى لحمة الصف من كافة أبنائه وان يكونوا مدركين تماما لما يحاك تجاه الوطن ووحدته ، وان يفوتوا الفرصة على المتربصين إعطاء الأمن والأمان والاستقرار الذي باعوا أنفسهم للشيطان وأصبح لاهم لهم سوى زرع الفتن والخراب حقدا على ما تحقق من منجزات لهذا الوطن المعطاء وطن 22 من مايو المجيد".

وأضاف البيان" أن الوضع لايحتمل المزيد من المكايدات وحان الوقت لتغليب المصلحة الوطنية على المصالح والأهواء الضيقة التي ارهقت الوطن والمواطن والاحتكام إلى الحوار وحل كافة الإشكاليات بالتوافق الذي يجنب الوطن مآلات لا يحمد عقباها".

على الصعيد ذاته نظم فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة الضالع مهرجاناً نسوياً اليوم بمديرية قعطبة تعبيراً عن التأييد لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية.

وصدر عن المهرجان بيانا تضامنيا مع المبادرة شدد على ضرورة التفاعل الإيجابي والفوري معها من قبل جميع الأحزاب والقوى السياسية.

إلى ذلك شهدت مدينة حجة اليوم مسيرة نسائية حاشدة شارك فيها الآلاف من النساء بالمحافظة اللاتي أكدن تأييدهن لمبادرة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ودعوته للحوار الوطني وتأكيداً لرفضهن للفوضى والتخريب وإشعال نار الفتنة بين أبناء الشعب اليمني الواحد.


* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)