موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دعا وزير المالية في اليمن نعمان الصهيبي البرلمان إلى الاشتراك في توزيع (50) ألف درجة وظيفية و(500) ألف حالة ضمان اجتماعي للفقراء وهو ما رفضه نائب رئيس مجلس النواب حمير الأحمر وأيده الأعضاء باعتبار البرلمان معني بالرقابة وليس جهة تنفيذية.وقال الصهيبي لدى حضوره البرلمان اليوم السبت إن كلفة استحقاقات قانونية وجه بها رئيس الجمهورية

السبت, 05-مارس-2011
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
دعا وزير المالية في اليمن نعمان الصهيبي البرلمان إلى الاشتراك في توزيع (50) ألف درجة وظيفية و(500) ألف حالة ضمان اجتماعي للفقراء وهو ما رفضه نائب رئيس مجلس النواب حمير الأحمر وأيده الأعضاء باعتبار البرلمان معني بالرقابة وليس جهة تنفيذية.

وقال الصهيبي لدى حضوره البرلمان اليوم السبت إن كلفة استحقاقات قانونية وجه بها رئيس الجمهورية مؤخراً قدرت بـ(249) مليار ريال و(250) مليون ريال منها (113) ملياراً لتنفيذ المرحلة الثالثة من استراتيجية الأجور و(87) ملياراً لعلاوات المتراكمة للموظفين منذ ست سنوات و(28) ملياراً لـ(500) ألف حالة ضمان اجتماعي جديدة و(26) مليار ريال الكلفة السنوية لـ(50) درجة وظيفية لخريجي الجامعات وحملة ا لدبلومات.

وأشار نائب وزير الخدمة المدنية نبيل شمسان إلى أن (25% من خريجي الجامعات المتقدمين العام الماضي ستوزع عليهم الدرجات الوظيفية حسب مستوياتهم "جامعي/ دبلوم/ بعد الثانوية/ دبلوم بعد الإعدادية" ، إلى جانب استيعاب كل الحاصلين على شهادات الدكتوراه والماجستير وأضاف إن وزارته عاكفة على إعداد معايير لتنفيذ الخمسين الألف الوظيفة مع مراعاة المديريات والمحافظات.

وطالب الأحمر بتزامن تنفيذ الدرجات الوظيفية وحالات الضمان مع تدوير وظيفي لمدراء مكاتب الوزراء المعنية مشيراً وعدد من النواب إلى بيع للدرجات الوظيفية في غير محافظة.

وتساءل مع النائب نبيل باشا عن مصادر توفير الـ(249) ملياراً اللازمة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية.
ورد وزيرا لمالية أن فوارق النفط ستمول جزئياً هذه المبالغ، وأنها ستضاعف عجز ميزانية العام الجاري إلى (6.6%) مطالباً البرلمان الموافقة المبدئية على اعتماد إضافي تعتزم الحكومة تقديمه نهاية السنة لتمويل الالتزامات الجديدة خارج ميزانية الدولة.

ولم يستبعد الصهيبي حدوث أثار تضخمية " ارتفاع أسعار" لتوفير" المبالغ المستحقة.

وعلق رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني إن الناس ينتظرون قرارات ووقائع، وقال الباشا إن الميزانية تتحمل أخطاء السياسيين محذراً من تشوهات في الاقتصاد اليمني نتيجة الحاجة لتمويل الوظائف والضمان.

وأشار رئيس لجنة القوى العاملة النائب عزام صلاح إلى أن المظاهرات خرجت بسبب الإجراءات الخاطئة من وزارات الخدمة والشئون الاجتماعية اللتين طالبهما النائب حسن هفج بالاعتذار للشعب بسبب فساد في توزيع الدرجات الوظيفية الحكومية وحالات الضمان الاجتماعي.

وتبنى البرلمان توصيات اقترحها عزام صلاح تتضمن تحديد مدد زمنية لاستكمال تنفيذ استراتيجية الأجور والعلاوات وتثبيت كافة المتعاقدين مع أجهزة الدولة خلال ثلاثة أشهر ومراجعة حالات الضمان السابقة، وتدوير وظيفي لمدراء مكاتب الخدمة والشئون الاجتماعية وأقر البرلمان تكليف لجنة القوى العاملة بإعداد تقرير عن هذه التوصيات بالتشاور مع الحكومة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)