موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الإثنين, 07-مارس-2011
الميثاق نت -   أحمد عبادي المعكر -
جميعنا يدرك من خلال تاريخ الشعوب بداية العمل بالديمقراطية في أمريكا و دول أوروبا مقارنة بالديمقراطية في بلادنا كوننا عند البداية و لكننا تجاوزنا البداية في تلك الدول التي تعتبر نفسها هي الديمقراطية و هي العدالة و هي المساواة .. اليوم و هنا علينا التأمل ما عملت في الصومال و ما عملت في افغانستان و العراق ... إلخ ، دمرت منجزات و ممتلكات الشعوب من أجل مصالحها فقط حتى عملت على نهب التراث و ما حصل في العراق لشاهد للعرب و المسلمين جميعا .
و أما استغلال و نهب الثروات العربية العراقية – الخليجية مستمرة منذ احتلال العراق إلى يومنا هذا ... و كم عدد الشهداء العراقيين منذ احتلال العراق من قبل القوات الأمريكية و أعوانها ، هل هذه هي ديمقراطية أمريكا و أعوانها و كم عدد الشهداء الذين تم قتلهم من قبل العدو الصهيوني في قطاع غزة و تدمير المنازل و قتل الأطفال و النساء و الشيوخ و قبلها في جنوب لبنان و ما هو موقف أمريكا ... حينها و ما أود التطرق عما يجري اليوم في البلدان العربية تحت مسميات الديمقراطية (الفوضى الخلاقة) حسبما يزعمون كانت البداية من تونس تحت شعار (الشعب يريد إسقاط النظام) و ذهب بن علي و بعد ذهاب النظام المتمثل بإبن علي و بعد مغادرته زاد السقف إلى إنهاء حزبه و حكومته ... إلخ ، و كلما هتفوا و طالبوا تم تنفيذه حينها و جميعنا شاهد التدمير و الإحراق للمكتسبات و التي تعتبر ملك الشعب .. و لم يقتنعوا إلى اللحظة لا زالوا يمارسون الفوضى و تعطيل الأعمال لكل مناحي الحياة في تونس فهل هذه هي الديمقراطية الأمريكية للعرب .. و هناك مصر و ما حدث منذ 25 يناير إلى أن تم رحيل مبارك و حكومة مبارك و تم تحديد المتورطين من الوزراء و كبار المسؤولين في مصر و نشر مخالفاتهم بل و جرائمهم المرتكبة و مبارك لازال رئيسا حينها تجاوبا مع الشعب مع شباب مصر الذين طالبوا بذلك .. و ما نشاهده بعد ما تحقق للمصريين ما طالبوا فيه ارتفع السقف أيضا ، و هناك مؤشرات من قبل القوى السياسية في مصر تريد استغلال الشباب و كلا بحسب ما تراه على مقاسها و قد نفاجأ من أن الشباب يطالب رحيل من وصل عمره إلى .... و استمرارهم يطالبون برحيل أيا كان وصل إلى السلطة في أي زمان حتى تصبح مصر العروبة ضعيفة جدا و اقتصادها على الحضيض و كل ذلك لغرض ابتلاع مصر بسهولة من قبل إسرائيل مع العلم أن إسرائيل لا تجرؤ بالدخول المباشر اليوم إلى مصر إلا بعد أن تصنع لها الأم أمريكا التمزيق الديني و العرقي و إظهارها على السطح حينها ستجد البعض يلجأ إلى إسرائيل يشكو من أصحاب الجنسية و الديانة الأخرى و جميعنا يعلم أن مصر تتكون من كل الديانات .. و هذه خطة بني صهيون التوسعية من النهر و إلى البحر و أعتقد أن الدول العربية بعد ضعف مصر و تمزيقها إن لم يكن استعمارها تتساقط كأوراق الخريف فهل أبناء اليمن يدركون المخططات الاستعمارية في عصرنا الراهن إنها لم تكن استعمار الشعوب (الأرض) مثلما في القرون السابقة و لكنها اليوم بشكل آخر و حديث حسبما يزعمون بدلا من استعمار الأرض يتم امتصاص و نهب الثروات العربية و بدلا من استعمار الشعوب يتم الاستعمار الفكري حتى يصبح الجانب العقائدي و الديني أسير و كل هذه الويلات يتم توريدها و إخراجها و تنفيذها عبر شخصيات عربية منها تم صناعتها في ... و الأخرى في ... ؟ ، أين نحن ذاهبون و هل يعرف من يجرون الشعوب إلى الهلاك تحت أي مسميات إلى أين هم ذاهبون (اتقوا الله بأنفسكم و اتقوا الله بالشعب اليمني و مكتسباته و لن يرحمكم الشعب إن استمريتم تنفذون مخططات أعداء الإسلام و الأمة عاجلا أم آجلا) .

رئيس فرع المؤتمر بالضالع
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)