موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الإثنين, 07-مارس-2011
الميثاق نت -  نعمت عيسى -
تلتف حول أفكاري نسخ لقراءة بعض الاخبار والتصريحات التي تتناولها إحدى القنوات الفضائية اليمنية الخانقة للحقيقة والضاغطة على كمّ المعلومات الهائلة لاختصارها وتحويلها وتأويلها كما تريد هي عرضها في قناتها اللامعة بالافتراءات والزيف والبهتان المبين.
فانتعشت وقت التفافها ذاكرتي بإحدى المقولات التي درسناها في تخصص الصحافة بكلية الاعلام والتي تقول إن الخبر ليس بقولنا «عض الكلب رجلاً» ولكن الخبر أن نقول «عضّ الرجل كلباً» لنخلق بذلك الإثارة والتسويق لدى القراء والمتابعين، وهكذا استوضحت بأن تلك القناة مازالت في بدايتها وتنتهج معلومات النشأة لجذب المتابعين اليها فحسب..
ولكن ما لا تعرفه تلك القناة بأن اساسيات وأخلاق المهنة الاعلامية توجب عليها قبل كل شيء المصداقية والحيادية في نشر المعلومة.. بغض النظر عن أي آراء تفرض من القائمين عليها، حتى تخلق لها في قلوب المشاهدين حباً حقيقياً لمتابعتها، وليس حباً مكتسباً من تهييج مشاعر وأفكار لا تخدم أمن الوطن والمواطن بل تجعله لقمة سهلة لهذا وذاك من المزايدين على المصلحة الوطنية لتدعيمهم ورفدهم بمن هم لا يعرفون ماذا يريدون ولا يدركون ما يفعلون؟!! سوى أنهم «مع الجماعة رحمة».والرحمة هي أساس صفات الرحمن الرحيم، وهو الذي لا يرتضي أفعالهم التي مسعاها ومقصدها سحب الآمال على الآمنين وجرّ الضعفاء المساكين لقائمتهم التي تحمل المكر والخداع ومضامين أخرى تزيد من ذنوبهم، ولكن الله غفور رحيم إن رجعوا عن هذه الأمور ونبذوا شرور أنفسهم ونادوا طيبات أعمالهم حتى يقبل الله الغفران لهم بقوله: «بلدة طيبة ورب غفور»..
فأملنا بالله كبير بأن تكف هذه القيادات عن استهلاك شعارات يتمزق من أجلها الوطن ومن إيقاظ قضايا اندثرت وماتت بتوحيد اليمن أرضاً وإنساناً.
فرجائي كل الرجاء أن يذكروا قول الله العزيز القدير: «واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا» وأن يجعلوا الله نصب أعينهم ، وبأنه قادر على أن يمكر بهم بقوله: «ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين» فاهتدوا بهداه وعودوا الى صوابكم آثابكم الله..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)