موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
السبت, 12-مارس-2011
الميثاق نت -    الميثاق نت -
اكد القيادي في التجمع اليمني للاصلاح الشيخ حمود الذارحي ان مبادرة رئيس الجمهورية الأخيرة، فتحت آفاقاً للحوار للوصول إلى مخرج آمن يزيل الاحتقان ويجنب اليمن المشاكل وفساد ذات البين والصراعات والدوشة.

وأضاف الذارحي”: “سنلتقي اللجنة المنبثقة من هيئة علماء اليمن ولجنة مشائخ اليمن ولجنة من المشترك وشركائه، وسبق وان سعينا بين المشترك والأخ الرئيس، وسندرس مبادرة الرئيس الجديدة حتى نصل ان شاء الله إلى رؤية موحدة”.

واوضح عضو الهيئة العليا للاصلاح حمود الذارحي أن المبادرة طيبة لا سيما النظام البرلماني والحكم المحلي كامل الصلاحيات.. قائلاً: “ يهمنا ان تشكل مخرجاً وتلبي طلبات الناس وتزيل الاحتقان.. وان شاء الله نوحد الموقف بعد ان ندرسها وعلى ضوئها يتم التفاهم مع الأخ الرئيس والأخوة في المشترك إذا بقى ملاحظات أو رتوش”.

وتعليقاً على تصريحات محمد الصبري الناطق الرسمي لتحضيرية الحوار الوطني بأن المبادرة جاءت متأخرة، وان النظام يعيش الآن في حالة موت سريري وموت سياسي،ً قال الذارحي في سياق تصريحه لـصحيفة “الجمهور”: “المبادرة جاءت في وقتها ولو سبقت كانت خففت من الاحتقان، ولكن مع هذا احنا مع الأمر الواقع.. قد جاءت ويجب ان نتعامل معها بكل ايجابية، والقول إن النظام يعيش في موت سريري لغة لا نحبها، نحن نحب الكلام المنطقي الهادف الذي يوصل إلى مخرج بعيداً عن الألفاظ الجارحة”.

وخالف الشيخ الذارخي قيادات في حزبه الإصلاح المعارضين لمشروع “الفيدرالية” كونه سيساعد على تمزيق الوطن – حد تعبيرهم - حيث قال الذارحي: “بالعكس كلما توافق عليه الناس سيكون لصالح اليمن”.. مشيراً إلى ان تقسيم اليمن إلى اقاليم ليست إشكالية ما دام هناك قانون ودستور سينظمها.

وحول الطرف الثالث في المعادلة السياسية وهم الشباب المحتجون وموقعهم مما يجري، قال الشيخ الذارحي: “هؤلاء لا ينبغي تجاهلهم، وقد قيل لهم قبل فترة احنا نحب ان نحقق مطالبكم لكن بطريقة منظمة تجنب البلاد الفتن والمشاكل”.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)