موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
مقالات
الإثنين, 14-مارس-2011
الميثاق نت -  فيصل الصوفي -
استخدم رجال أمن قنابل مسيلة للدموع في حادثة الشغب التي وقعت مساء الثلاثاء الماضي، وأدى استنشاق بعض المتظاهرين لغاز تلك القنابل إلى اصابتهم باختناق والتهابات في الجهاز التنفسي، فأشاع منظمو الاعتصام أن تلك القنابل كانت كيميائية صُنعت في إسرائيل.. وقال الدكتور الجوشعي لقناة «الجزيرة» إنها غازات كيميائية سامة واستخدامها محرم دولياً، وهذا الاستنتاج جاء بعد فحص الجوشعي بعض المصابين الذين نقلوا لمستشفى العلوم والتكنولوجيا.. وهو اكتشاف ليس مستغرباً من الجوشعي الذي أكد غير مرة نجاعة الدواء الذي توصل إليه الشيخ عبدالمجيد الزنداني لمرض «الايدز»، فمن يتجاوب مع الخرافة ليس بعيداً عنه التصرف مع مرضاه استناداً إلى شائعة.. وفي هذه الأثناء عُقدت مؤتمرات صحفية وصدرت بيانات تنادي العالم بتجريم الأمن اليمني الذي استخدم قنابل كيميائىة محرمة دولياً على متظاهرين عزل لم يكن بأيديهم سوى قليل من بنادق الكلاشنكوف التي استخدمت فعلاً وأصابت جنوداً ومدنيين، كما ناشدوا العالم تزويدهم بلقاحات مضادة للغازات المحرمة دولياً، وقبل ذلك طالبوا السلطات الأمنية بالكشف عن التركيبة الكيميائية لتلك القنابل الكيميائية ليتسنى استخدام اللقاحات المضادة المناسبة لإبطال أثر المواد المحرمة دولياً.. وكذلك قالوا عن مسيلات الدموع المستخدمة صباح السبت.
أما رجال الدين يقرأون دائماً «إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا...» فقد استلموا مادة الفسق الكيميائية وانتشروا هنا وهناك يخطبون عن جريمة استخدام قنابل كيميائية محرمة دولياً ويحرضون ضد المؤسسة الأمنية بل والدولة كلها.
ولايزال الكلام يدور حول الشائعة نفسها والأكذوبة نفسها،رغم أن بين أيديهم تقريراً علمياً توصل إليه ستة من كبار المتخصصين في أمراض الأعصاب والقلب والطب الحرج والسميات الكيميائية، بعد أن فحصوا الحالات المصابة وعينات من القنابل المسيلة للدموع التي تُستخدم في مكافحة الشغب، واستخدمت مساء الثلاثاء الماضي.. وتوصل هؤلاء إلى النتيجة التالية: القنابل المستخدمة هي قنابل عادية كالتي تستخدم في أي مكان في العالم لمكافحة الشغب.. ولا وجود لأي أعراض عصبية على المصابين تدل على تأثر في الجهاز العصبي، ولم يعطَ المصابون أي ترياقات أو لقاحات مضادة لغازات الأعصاب، عدا حالة واحدة في المستشفى الألماني، وقد نصحت اللجنة بإيقاف ذلك لعدم وجود ضرورة.. وأجزم أن لجنة الخبراء العرب والأجانب التي وجه الرئيس بتكوينها قبل أمس بهذا الشأن لن تتوصل إلى نتيجة مختلفة.
اللواء عبداللاه القاضي.. قبل وبعد
عين اللواء محمود الصبيحي قائداً لمحور العند وقائداً للواء (201) مشاة خلفاً للواء عبداللاه القاضي.. وقبل عزل القاضي كانت المعارضة تقول: إن هذا القائد العسكري الذي تربطه بالرئيس علاقة نسب قامت قواته بقمع المدنيين في الحبيلين وردفان والصبيحة وانه نهب أراضي في تعز ولحج وسيطر على مقرات عامة في كريتر والمقر السابق لاتحاد الحقوقيين في المعلا، وهو متنفذ وفاسد كبير.. أما بعد عزله وتعيين الصبيحي مكانه فقد اصبح في نظر المعارضة شيئاً آخر.. قالوا: لقد تم عزله لأنه رفض استخدام الجنود لقمع المتظاهرين.. لأنه شريف اتخذ موقفاً وطنياً ودفع ثمن هذا الموقف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)