موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 14-مارس-2011
الميثاق نت -
أدان المجلس المركزي لاتحاد نساء اليمن العنف وإشراك الأطفال في المماحكات السياسية وإخراجهم من مدارسهم لتخريب بلادهم وهم لا يعرفون ما يعملون .

واعتبر هذا الإجراء جريمة إنسانية ضد الطفولة البريئة ، وطالب في بيان صادر عن المجلس المركزي لاتحاد نساء اليمن حصل "المؤتمرنت "على نسخة منه جميع مؤسسات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني أن تعمل يدا بيد للحفاظ على الوحدة اليمنية والمنجزات المحققة والسير قدما نحو الحوار والعمل معا نحو يمن الحكمة ، يمن يعيش في ظلاله الآمنة ينشدون العلم والمعرفة كبقية أطفال العالم

وناشد المجلس في اجتماعه كل القوى السياسية للجلوس معا في طاولة الحوار يجمعهم حب الوطن واستقراره وسلامته

واهاب في بيانه كل القوى الوطنية المحبة لأمن واستقرار اليمن أن تجسد العمل الديمقراطي والحوار البناء لاستيعاب الظروف الراهنة المحيطة باليمن والرجوع إلى العقل والحكمة لحل الأزمة التي نمر بها، وان نرفع الوعي لدى شبابنا بأهمية حب الوطن وبأن الحوار هو أساس العدل والطريق الصحيح لحل كل خلافاتنا المجتمعية والسياسية .

وثمن الاجتماع مبادرات فخامة رئيس الجمهورية الهادفة إلى حقن الدماء وحفظ امن اليمن واستقراره ودعا المجلس كل أبناء اليمن رجال ونساء للحفاظ على الثوابت الوطنية ونبذ العنف بكافة أشكاله والأضرار بمصلحة الوطن ولتكن رسالتنا الحوار الحوار والأمن والاستقرار والسلام.


نص البيان:

عقد المجلس المركزي لاتحاد نساء اليمن دورته الاعتيادية في 12مارس 2011م في ظل ظروف صعبة وأحداث مؤسفة تعيشها بلادنا نتيجة لما يحاك من تآمر ضد الوطن وأمنه واستقراره ،أن المجلس المركزي لاتحاد نساء اليمن قد ناقش الوضع الراهن وطرح قناعاته وموقفة عما يدور ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وثمن الاجتماع مبادرات فخامة رئيس الجمهورية الهادفة إلى حقن الدماء وحفظ امن اليمن واستقراره وإصدار البيان التالي :

أن المجلس المركزي وهو يعقد دورته الاعتيادية وبلادنا تعيش احداث مؤلمة تعصف بمكتسبات الوطن ومنجزاته التي حققها في ثورتي 26 سبتمبر 14 أكتوبر والتي توجت بلم شمل الأسرة اليمنية في 22مايو 1990 ويدعو المجلس كل أبناء اليمن رجال ونساء للحفاظ على الثوابت الوطنية ونبذ العنف بكافة أشكاله والأضرار بمصلحة الوطن ولتكن رسالتنا الحوار الحوار والأمن والاستقرار والسلام.

إننا نهيب بكل القوى الوطنية المحبة لأمن واستقرار اليمن أن تجسد العمل الديمقراطي والحوار البناء لاستيعاب الظروف الراهنة المحيطة ببلادنا والرجوع إلى العقل والحكمة لحل الأزمة التي نمر بها، وان نرفع الوعي لدى شبابنا بأهمية حب الوطن وبأن الحوار هو أساس العدل والطريق الصحيح لحل كل خلافاتنا المجتمعية والسياسية .

وندين العنف وإشراك الأطفال في المماحكات السياسية وإخراجهم من مدارسهم لتخريب بلادهم وهم لا يعرفون ما يعملون وهذه جريمة إنسانية ضد الطفولة البريئة ونطالب جميع مؤسسات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني أن تعمل يدا بيد للحفاظ على الوحدة اليمنية والمنجزات المحققة والسير قدما نحو الحوار والعمل معا نحو يمن الحكمة .... يمن يعيش في ظلاله الآمنة أطفالنا وأحفادنا .. ينشدون العلم والمعرفة كبقية أطفال العالم .. ونناشد كل القوى السياسية للجلوس معا في طاولة الحوار يجمعهم حب الوطن واستقراره وسلامته.

وأخيرا يرفع المجلس المركزي شكره وتقديره لفخامة الأخ علي عبدالله صالح لدعمه للمرأة اليمنية ويثمن مبادرته العملية التي تهدف إلى امن واستقرار البلاد وخروج بلادنا من الاحتقان الذي اختلقه بعض ضعيفي النفوس.
صادر عن المجلس المركزي لاتحاد نساء اليمن

14مارس2011
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)