موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 14-مارس-2011
الميثاق نت -
تشهد المخيمات الشبابية والجماهيرية «مخيمات الوفاء والسلام بتعز» التي يقيمها شباب وانصار المؤتمر الشعبي العام - حضوراً متميزاً من الشباب والمواطنين من مختلف شرائح المجتمع والذين يزداد عددهم يوماً بعدا خر..

فقد تواصلت خلال اليومين الماضيين في مخيمي 26 سبتمبر بمديرية القاهرة «في منطقة القمط» والشهيد الثلايا بمديرية صالة «جوار ميدان الشهداء» الفعاليات والأنشطة المختلفة الصباحية والمسائية حيث ألقيت عدد من المحاضرات التوعوية الدينية والفكرية والثقافية من قبل نخبة من الأكاديميين والسياسيين والمثقفين والعلماء والتربويين والمحامين والتي ركزت في مجملها على قضية الولاء الوطني وحب الوطن ودور الشباب في بناء اليمن الجديد وتحقيق التحولات الحضارية والتنموية والديمقراطية.

وتطرقت المحاضرات والكلمات التي ألقيت في المخيمات إلى الأوضاع التي تشهدها اليمن جراء الأزمة المفتعلة من قبل أحزاب اللقاء المشترك التي رفضت العودة إلى جادة الصواب وإعمال العقل والحكمة وأصرت على العناد والمكابرة وركوب موجة المظاهرات والاعتصامات والفوضى والسير نحو إشعال فتنة في البلاد.

وأشار المتحدثون إلى أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح قدم الكثير من التنازلات والمبادرات من أجل مصلحة الوطن بغية تحقيق الوفاق والتوافق بين أطراف العملية السياسية ومنها مبادرته الأخيرة التي أعلنها أمام المؤتمر الوطني العام الذي عقد الخميس الماضي بالعاصمة صنعاء.

وأوضح المتحدثون مخاطر استخدام الشباب كوقود لنار الفتنة التي يذكيها قادة أحزاب اللقاء المشترك لتحقيق مصالح حزبية وشخصية ضيقة على حساب مصلحة الوطن وأبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم الشباب.. مؤكدين على أهمية استشعار الشباب لحجم المخطط الانقلابي التدميري الذي تسعى إلى تنفيذه قيادات أحزاب اللقاء المشترك والنتائج المترتبة على ذلك.

وتتضمن فعاليات المخيمات الشبابية والجماهيرية إلقاء الكلمات التوجيهية من قبل الشباب والمشائخ والوجهاء والأعيان والتربويين وقيادات منظمات المجتمع المدني وكذا إلقاء قصائد شعرية معبرة والتي تؤكد في مجملها الحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره ورفض الفوضى والتخريب وجر البلاد إلى منزلق فتنة لا تحمد عقباها.

كما تتضمن فعاليات المخيمات أنشطة ثقافية وإبداعية ورياضية وحفلات سمر تقدم فيها مسرحيات هادفة وأغاني وأناشيد وطنية من قبل عدد من الموهوبين وبمشاركة عدد من الفنانين الشباب.

هذا وقد قام الشباب الذين توافدوا من مديريتي السلام والتعزية بنصب مخيم ثالث باسم الشهيد العميد الركن حمود محمد اسماعيل المخلافي بجوار ميدان الشهداء لاستيعاب مجاميع الشباب والمواطنين الذين يتوافدون إلى مخيمات الوفاء والسلام للتعبير عن مواقفهم المؤيدة للحوار ومبادرات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورفضهم للفوضى والتخريب.

وكانت عدد من النساء قد قمن بنصب مخيم خاص بهن في مديرية القاهرة بمدينة تعز للتعبير عن مواقفهن المؤيدة للحوار والرافض لدعوات الفتنة والفوضى والخراب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)