موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بشدة محاولات التصعيد التي تقوم بها أحزاب اللقاء المشترك"المعارض في اليمن" ومن معهم سواء في ساحة بوابة جامعة صنعاء وبعض المحافظات خصوصا في عدن وتعز والجوف ومأرب.وحذر المؤتمر وأحزاب التحالف أحزاب المشترك من التمادي في الممارسات الاستفزازية والهادفة إلى إقلاق السكينة العامة في العاصمة من خلال استمرار التوسع في نصب

الإثنين, 14-مارس-2011
الميثاق نت -
أدان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بشدة محاولات التصعيد التي تقوم بها أحزاب اللقاء المشترك"المعارض في اليمن" ومن معهم سواء في ساحة بوابة جامعة صنعاء وبعض المحافظات خصوصا في عدن وتعز والجوف ومأرب .

وحذر المؤتمر وأحزاب التحالف أحزاب المشترك من التمادي في الممارسات الاستفزازية والهادفة إلى إقلاق السكينة العامة في العاصمة من خلال استمرار التوسع في نصب الخيام وسط الشوارع والحارات ،وتعطيل مصالح الناس وإرهاب سكان الحارات والنساء والأطفال ،واستقدام عناصر مسلحة من خارج العاصمة ومحاولة الدفع بالأمور نحو فتنة ومواجهات مسلحة .

ودان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الأحداث التي شهدتها العاصمة وتعز وعدن ومأرب والجوف،مؤكدة أن تلك الأعمال مؤشر خطير على سعي أحزاب المشترك لإشعال فتنة بين أبناء الوطن وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي ،ومحملة قيادات المشترك شخصياً نتائج تلك الأعمال الإجرامية والإرهابية التي لا تسقط بالتقادم.

المؤتمرنت ينشر نص البيان
تابعت قيادة المؤتمر الشعبي العام و أحزب التحالف الوطني بقلق بالغ تطورات الأحداث المؤسفة التي تشهدها ساحة بوابة جامعة صنعاء وبعض المحافظات اليمنية خلال اليومين الأخيرين والناجمة عن إصرار أحزب اللقاء المشترك على الدفع بالأزمة السياسية المفتعلة من قبلهم نحو عمليات فوضى وتخريب وعنف يهدد السلم الاجتماعي .

ويدين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بشدة محاولات التصعيد التي تقوم بها أحزاب اللقاء المشترك ومن معهم سواء في ساحة بوابة جامعة صنعاء وبعض المحافظات خصوصا في عدن وتعز والجوف ومأرب .

ان المؤتمر الشعبي العام و أحزاب التحالف الوطني وهي تعبر عن أسفها لإصرار اللقاء المشترك لممارسة عمليات التصعيد ومحاولة الدفع بالأمور نحو أعمال العنف ،لتحذر أحزاب المشترك من التمادي في الممارسات الاستفزازية والهادفة إلى إقلاق السكينة العامة في العاصمة من خلال استمرار التوسع في نصب الخيام وسط الشوارع والحارات ،وتعطيل مصالح الناس وإرهاب سكان الحارات والنساء والأطفال ،واستقدام عناصر مسلحة من خارج العاصمة ومحاولة الدفع بالأمور نحو فتنة ومواجهات مسلحة .

ويدين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بشدة الاعتداء الذي تعرض له محافظ محافظة مأرب بالطعن بالجنابي وإصابة 4 من مرافقيه من قبل مجاميع مسلحة تابعة لأحزاب اللقاء المشترك أمام مبنى المجمع الحكومي بمحافظة مأرب .

كما يدين بشدة قيام عناصر مسلحة من أحزاب اللقاء المشترك بالهجوم على المنطقة الأمنية بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف واقتحامها الأمر الذي أسفر عنه استشهاد قائد المنطقة الأمنية واثنين من الجنود وإحراق اثنين أطقم تابعة للمنطقة الأمنية وإحراق المنطقة الأمنية. وكذا الاعتداءات التي جرت اليوم على قيادات السلطة المحلية والمجمعات الحكومية في محافظة الجوف.

كما يدين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بشدة مهاجمة وإحراق قسم شرطة دار سعد بمحافظة عدن وكذا عمليات التخريب والاقتحام التي قامت بها عناصر المشترك لعدد من المدارس وإجبار الطلاب في عدد من مدارس تعز على الخروج في التظاهرات التي تنظمها تلك الأحزاب، وتعتبر الزج بالطلاب في المسيرات انتهاكاًَ للحقوق الدستورية للأطفال، ومحاولة لإفساد العملية التعليمية والتربوية في الوطن .

وفيما يؤكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أن تلك الأعمال مؤشر خطير على سعي أحزاب المشترك لإشعال فتنة بين أبناء الوطن وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي ،حمل قيادات المشترك شخصياً نتائج تلك الأعمال الإجرامية والإرهابية التي لا تسقط بالتقادم.

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني يؤكدان انهما لم يعودا قادرين عن التغاضي عن أعمال العنف والاستيلاء على الأحياء السكنية والشوارع واقتحام ومهاجمة وإحراق وتهديد المؤسسات العامة وإرغام طلاب المدارس على الخروج إلى الشوارع والقيام بأعمال الزج لعناصر المشترك للاصطدام بسكان الأحياء والأمن كما حدث قبل يومين في العاصمة .

وجددت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي دعوة الجميع أحزاباً ومنظمات وعلماء وشخصيات ووجاهات اجتماعية الوقوف صفاً واحداً ضد هذه الأعمال والممارسات كون الضحايا هم مواطنون يمنيون بغض النظر عن مواقفهم، مجددة الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والجلوس إلى طاولة الحوار وفقاً لمبادرة رئيس الجمهورية التي أعلنها في المؤتمر الوطني العام.

قال تعالى {لقد ابتغوُا الفتنةَ من قبلُ وقلَّبوا لك الأُمور حتَّى جاء الحقُّ وظهر أمر الله وهم كارهون}))صدق الله العظيم
صادر عن المؤتمر الشعبي العام و أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي
صنعاء 14- مارس - 2011


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)