موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأحد, 28-يناير-2007
الميثاق نت - أعتبر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية مؤتمراستكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن المزمع إنعقاده خلال الفترة من 8 الى 10 ابريل القادم فرصة كبيرة للدفع بعلاقات الشراكة الاقتصادية الخليجية – اليمنية قدما باعتباره بوابة جديدة و قصة نجاح اخرى تضاف الى قصة النجاح التي حققها مؤتمر المانحين الذي عقد بلندن لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن . 
وقال العطية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) عقب اجتماعه اليوم في مقرالامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في الجمهورية اليمنية و التي تعقد اجتماعها الميثاق نت -
أعتبر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية مؤتمراستكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن المزمع إنعقاده خلال الفترة من 8 الى 10 ابريل القادم فرصة كبيرة للدفع بعلاقات الشراكة الاقتصادية الخليجية – اليمنية قدما باعتباره بوابة جديدة و قصة نجاح اخرى تضاف الى قصة النجاح التي حققها مؤتمر المانحين الذي عقد بلندن لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن .
وقال العطية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) عقب اجتماعه اليوم في مقرالامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في الجمهورية اليمنية و التي تعقد اجتماعها السابع في الرياض ..قال: ان الجانبين الخليجي و اليمني يستكملان الترتيبات النهائية حاليا لانعقاد المؤتمر في موعده المحدد من خلال سلسلة الاجتماعات
التي عقدتها اللجنة التحضيرية المشتركة في كل من صنعاء و الرياض .. مشيرا الى ان جميع التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر ستكون في مستوى قرار قادة دول مجلس التعاون الخليجي بعقد هذا المؤتمر .
وأضاف العطية أن زيارته الأخيرة لليمن ولقائه مع فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية و الاخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين قد تناولت السبل الكفيلة بإنحاج المؤتمر ومثلت دعما كبيراً من قبل القيادة السياسية اليمنية الأمر الذي عكس التناغم مع رغبة قادة دول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق اكبر قدر من النجاح لهذا المؤتمر .
وتابع العطية قائلا :" هذلا المؤتمر يعد أهم حدث اقتصادي ستشهده اليمن ولهذا فان الجانبين الخليجي و اليمني يعولان على ان يخرج بنتائج تصب في تعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية الخليجية – اليمنية.
واكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي اهمية ان تبدأ الشركة المنظمة للمؤتمر بالحملة الاعلامية الخاصة بالمؤتمر .. وقال: علينا ان نبدأ من الآن في الحملة الاعلامية الخاصة بالمؤتمر بحيث يتم الانتهاء من كافة التحضيرات بنهاية شهر فبراير الحالي لكي يتحقق النجاح المطلوب و يخرج المؤتمر بالنتائج التي يطمح اليها الجانبان اليمني والخليجي.
واشار العطية الى اهمية عرض الفرص الاستثمارية في الجمهورية اليمنية امام المستثمرين ورجال الاعمال الخليجيين بشكل يؤدي الى جعلها سهلة وميسرة التنفيذ ..لافتا الى اهمية ان يتم التركيز على عوامل الجذب والتسهيلات التي تمنحها القوانين اليمنية والحوافز التي تمنحها الحكومة اليمنية للمستثمرين ليتحقق الغرض من انعقاد المؤتمر والمتمثل بجذب الاستثمارات الخليجية لدعم التنمية في اليمن.

وقال العطية: ان الفرص الاستثمارية اليمنية التي ستعرض امام المؤتمر ستركز على مجالات اقتصادية وتنموية مختلفة.. مشيراً الى ان هناك استثمارات في مجالات الاسكان في كل من امانة العاصمة وعدن وحضرموت والحديدة ولحج واخرى في مجالات النقل و الموانئ في كل من المكلا والحديدة وخلفوت بالاضافة الى انشاء شركة للنقل البري الدولي للبضائع و شركة طيران داخلية وسكة حديد لنقل الثروات الطبيعية والمعدنية من مناطق الانتاج الى مناطق التصدير بالاضافة الى فرص في مجالات الكهرباء والمياة تركز على انشاء محطات غازية لتوليد الكهرباء في كل من مأرب ومعبر وبلحاف وانشاء محطة تحلية للمياه في محافظة عدن.
وقال العطية ان الفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها امام المستثمرين الخليجيين في المؤتمر تتعلق ايضا بالاستثمار في المناطق الصناعية في كل من عدن والحديدة ولحج وبلحاف والطوال على الحدود اليمنية – السعودية وفي المزيونة على الحدود العمانية اليمنية وقرية البضائع والشحن الجوي ..مشيرا الى ان هناك فرص استثمارية اخرى في مجالات الصناعات التحويلية كصناعة الزجاج والاسمنت وتجميع السيارات وانتاج المواد الكهربائية وصهر الحديد و انتاج حديد التسليح وصناعة وتجميع الحاسبات الالكترونية وتدوير مخلفات الورق وصناعة الخزف والسيراميك في مناطق حرض وعتق وزنجبار.

واضاف العطية ان هناك فرص استثمارية في مجالات صناعة النفط وخاصة فيما يتعلق بانتاج البرتوكيماويات من الغاز الطبيعي وتوسعة مصفاة مأرب وتحديث وتطوير وتوسعة مصفاة عدن بالاضافة الى اقامة مصفاة نفط جديدة.. مشيرا الى ان القطاع السياحي هو الاخر يحظى بفرص إستثمارية عديدة في محتلف المناطق اليمنية, كما ان هناك فرصا استثمارية في القطاع الصحي تتعلق بانشاء مستشفيات تخصصية لمعالجة امراض السرطان في عدن ولمعالجة امراض العظام والجراحة وجراحة المخ و الاعصاب في امانة العاصمة ولمعالجة امراض وجراحه الكلى في كل من تعز والحديدة ولمعالجة امراض القلب في كل من عدن والمكلا فضلا عن فرص في مجالات توزيع الغاز عن طريق الانابيب وصيانة السفن و ناقلات النفط واستكشاف واستغلال الذهب والزنك والرصاص والحديد .
ودعا الامين العام لمجلس التعاون الخليجي رجال الاعمال والمستثمرين الخليجيين واليمنيين الى تقديم مبادرات مشتركة للدخول في شراكة اقتصادية من خلال تنفيذ فرص استثمارية مشتركة تعود بالنفع على الجانبين اليمني والخليجي .. مؤكدا على ان اليمن لديها طاقة استيعابية من خلال الفرصة الاستثمارية التي ستعرضهافي المؤتمر لما لا يقل عن 700 مستثمر خليجي.

هذا وتناقش اللجنة التحضيرية لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في الجمهورية اليمنية في اجتماعها السابع بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على مدى يومين استكمال الترتيبات لانعقاد المؤتمر وما تم التوصل إليه بشأن نتائج الاجتماع السابق للجنة بالاضافة الى ما قامت به الشركة المنظمة للمؤتمر حيال من سيقوم برعاية المؤتمر والمشاركين فيه وكذا تدشين الموقع الالكتروني والكتيب الاعلامي للمؤتمر.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)