موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 30-يناير-2007
الميثاق نت - عقد الرئيسان علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وسمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعد ظهر اليوم جلسة مباحثات مغلقة في قصر المشرف.
وجرى خلال جلسة المباحثات بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين, والتشاور وتبادل وجهات النظر إزاء المستجدات وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال الى جانب الملف النووي الإيراني. 
واكد الرئيسان الحرص الميثاق نت -
عقد الرئيسان علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وسمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعد ظهر اليوم جلسة مباحثات مغلقة في قصر المشرف.
وجرى خلال جلسة المباحثات بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين, والتشاور وتبادل وجهات النظر إزاء المستجدات وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال الى جانب الملف النووي الإيراني.
واكد الرئيسان الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات والدفع بها نحو مجالات أوسع وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. كما اكدا حرص البلدين على تنسيق مواقفهما بما يخدم مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك وخاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها الامة.
وكان قد وصل الرئيس على عبدالله صالح الى ابوظبي ظهر اليوم تلبية للدعوة الموجهة اليه من اخيه سمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.
كان في استقبال فخامته سمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد لاعلى للقوات المسلحة والشيخ حمدان بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء والسفير عبد الواحد فارع سفير بلادنا لدى ابو ظبي واحمد حسن الباشا القنصل العام بدبي واعضاء السفارة وعدد من قيادات الجالية اليمنية.
وبعد استراحة قصيرة اصطحب سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اخيه فخامة الرئيس على عبد الله صالح الى قصر المشرف حيث جرى لفخامته مراسم الاستقبال الرسمية وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين للبلدين الشقيقين .
رئيس الجمهورية قال في تصريح لوسائل الاعلام قبيل مغادرته مطار صنعاء أن الزيارة تندرج في اطار الحرص على التواصل الاخوي بين قيادتي البلدين الشقيقين والوقوف على ماتحقق في مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين والدفع بعلاقات الشراكة والتعاون نحو مجالات ارحب واوسع .
وأوضح أنه " سيتم خلال الزيارة اجراء مباحثات مع اخي العزيز سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وكبار المسؤولين في دولة الامارات العربية تتناول اوجه التعاون الاخوي بين البلدين خاصة مسألة تطوير التعاون الاقتصادي والتنموي وتنشيط التبادل التجاري والاستثماري وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين اذ لايخفى على احد ان دولة الامارات العربية تعد من اهم الشركاء التجاريين لليمن.
وأشار إلى أن الزيارة تتضمن اللقاء بعدد من المستثمرين من دولة الامارات العربية المتحدة، وقال " سندعوهم للاستثمار في اليمن ولما من شانه تعزيز الشراكة الاقتصادية وتبادل المصالح بين البلدين الشقيقين .
ويرافق رئيس الجمهورية الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعبد الكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة والدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية وعلي حميد شرف رئيس الهيئه العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني وصالح بن فريد العولقي عضو مجلس النواب.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)