موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة - كورونا حول العالم .. الإصابات تتجاوز 11.15 مليون - وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد بمجلس الامن - كتلة المؤتمر تنعي النائب المناضل أبو بكر عباد - رئيس المؤتمر يعزي عبدالكريم الحيفي بوفاة والده - منظمة ترسل 43 طناً مساعدات طبية إلى اليمن - رئيس المؤتمر يعزي محمد أبو بكر بوفاة والده - 11 مليون مصاب بكورونا.. والصحة العالمية تحذر - 30 غارة عدوانية على مأرب والجوف والبيضاء وحجة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جدد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية دعوته لاحزاب المعارضة الى الحوار من اجل تجنيب اليمن الفوضى والتخريب والعنف واراقة الدماء.وفيما اكد الرئيس انه على استعداد لترك السلطة لكنه رفض أي حديث عن نقل السلطة الى المجهول وقال انا مسؤول عن بلد وسانقل السلطة الى الشعب صاحبها ومصدرها.

الأحد, 27-مارس-2011
الميثاق نت -
جدد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية دعوته لاحزاب المعارضة الى الحوار من اجل تجنيب اليمن الفوضى والتخريب والعنف واراقة الدماء .

وفيما اكد الرئيس انه على استعداد لترك السلطة لكنه رفض أي حديث عن نقل السلطة الى المجهول وقال انا مسؤول عن بلد وسانقل السلطة الى الشعب صاحبها ومصدرها.

الرئيس اتهم حركة الاخوان المسلمين في اليمن بالسعي لاثارة الفوضى وقال انهم يركبون موجة الشباب في الوطن العربي كله ومن ضمنها اليمن ،مشيرا الى ان الناصريين والاشتراكيين يمثلون قلة .

وقال الرئيس : هم يحاورونا لاسقاط النظام ، ونحن حوارنا من اجل الوصول الى التغيير السلمي والانتقال السلمي ، مؤكدا ان مطالب الرحيل اللحظي فوضى وقد تقود بالبلد الى الحرب ، والطرق الانقلابية مرفوضة جدا.

الرئيس اكد ان الشعوب ترفض الاسلاميين ومرعوبة منهم ولذلك ترفضهم مشيرا الى ارتباط التنظيمات الارهابية بهذه الحركات وقال ان تنظيم القاعدة تفرخ من حركة الاخوان المسلمين .

وعن ما حدث في 18 مارس قال الرئيس اننا ندينه ونشجبه ومن حسن الحظ ان اجهزة الامن والجيش والحزب الحاكم غير ضالعة في تلك الجريمة ، هم وسكان الحارات الذين تعرضوا للمضايقات باطفالهم ونسائهم

وقال الرئيس في مقابلة بثتها قناة العربية : حدثت هزه ، اهتزوا كثير من الناس بعد الحادث وركبوا الموجة سفراء ووزراء ثم تراجع الكثير منهم ، لم تكن قناعة ، بل ضعف ، مؤكدا ان جزء منهم كانوا من حركة الاخوان المسلمين سواء في الجيش او في المؤسسات الاخرى وقال كنا على دراية بهذا الموضوع .

وقال الرئيس : انا رئيس دستوري وعلي محسن ضابط عادي وبمرسوم استطيع اقالته ، لكنه ليس حل .

مضيفا ..موقف علي محسن مش بطال ، لكنه منفعل ، قلت له اذا لبينا النقاط الخمس ايش يكون موقفك قال اذا ما التزموا بندقي جنب بندقك ، ولبيتها وقلت ما موقفك ، وارتفع سقف مطالبه معهم.

وعن الموقف الدولي من اليمن قال الرئيس ان اليمن قنبلة موقوته ، اذا لم تعمل معنا الدول الصديقة والشقيقة من اجل الانخراط في الحوار السياسي، واذا اختل النظام السياسي فهي فتنة في اليمن ولناخذ مثلا الصومال ، لاننا مجتمع قبلي وكل واحد ينحاز الى منطقته ،

وقال رئيس الجمهورية : نحن كقيادة سياسية نبذل كل الجهد على عدم اراقة الدم وعلى عدم اطلاق طلقة بندقية وندعو كل القوى في الساحة الى الحوار ، لو انفجر اي وضع عسكري سيعودوا الى طاولة الحوار ، تعالوا الى الحوار وبوساطة سعودية خليجية يسمعوا مننا ويسمعوا منهم ، او وساطة اوروبية ..

الرئيس اكد ان المشترك لا يهدف لرحيل الرئيس ولكن الى اسقاط النظام كله الرئيس وقيادات المؤتمر والحكومة وقال هم يريدون ان يجتثوا المؤتمر الشعبي العام كما حصل لحزب البعث في العراق .

وقال: ان المشترك اراد ضمانات انه بعد ان انقل السلطة ان يمتنع عن التواصل مع اليمنيين ..

لكن الرئيس اكد انه سيبقى رئيسا للمؤتمر الشعبي العام الذي اسسه عام 82 والى ان يختار المؤتمر بديلاً عنه ..مضيفا لن اتخلى عن انصاري هل اتخلى عن الملايين الذين خرجوا في ميدان السبعين ..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)