موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي - اطلاق شبكة اعلاميون ضد الفساد في صنعاء - إسقاط طائرة تجسس معادية شرق جبل العلم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 28-مارس-2011
الميثاق نت -
توقع المركز الوطني للإرصاد استمرار انتشار كتلة الهواء الجافة المحملة بالغبار واسع الانتشار والتي مصدرها وسط الجزيرة العربية والربع الخالي في العديد من المحافظات خلال الساعات الـ 24 القادمة .

وذكر المركز في نشرة خاصة أصدرها اليوم الاثنين أن تأثير كتلة الغبار سيستمر خلال الساعات الـ24القادمة في محافظات حضرموت, شبوة, الجوف, ومأرب, وأجزاء من محافظات صعده, عمران, صنعاء, البيضاء, ذمار.

واشار المركز الى أن تأثير كتلة الغبار هذه قد يمتد إلى اجزاء من محافظات تعز, لحج, الضالع، والتي قد تتأثر بكتلة هوائية جافة وباردة نسبيا محملة بغبار واسع الانتشار يرافقها تدني في مدى الرؤية الأفقية وانخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى والعظمي ،

داعيا المواطنين في تلك المحافظات وخاصة سائقي المركبات الى أخذ الاحتياطات اللازمة نتيجة التدني الشديد في مدى الرؤية الأفقية .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد حذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال ومرضى الصدر والمصابين بضيق التنفس من التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على صحتهم.

والى ذلك أضطرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الى تحويل الرحلات الجوية الواصلة الى مطاري صنعاء وتعز، الى مطار عدن، والواصلة الى مطار سيئون الى مطار الريان بالمكلا ، بسبب تدني الرؤية بشكل كبير، جراء الكتلة الهوائية المحملة بالغبار التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن رئيس الهيئة حامد احمد فرج اليوم الاثنين قوله: ان الكتلة الهوائية المحملة بالغبار التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية أجبرت الهيئة على توقيف حركة الطيران الواصلة إلى مطارات صنعاء وتعز وسيئون وذلك لما تسببه تلك الكتلة الهوائية من تدني في الرؤيا بشكل كبير.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)