موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة - كورونا حول العالم .. الإصابات تتجاوز 11.15 مليون - وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد بمجلس الامن - كتلة المؤتمر تنعي النائب المناضل أبو بكر عباد - رئيس المؤتمر يعزي عبدالكريم الحيفي بوفاة والده - منظمة ترسل 43 طناً مساعدات طبية إلى اليمن - رئيس المؤتمر يعزي محمد أبو بكر بوفاة والده - 11 مليون مصاب بكورونا.. والصحة العالمية تحذر - 30 غارة عدوانية على مأرب والجوف والبيضاء وحجة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 28-مارس-2011
الميثاق نت -
توقع المركز الوطني للإرصاد استمرار انتشار كتلة الهواء الجافة المحملة بالغبار واسع الانتشار والتي مصدرها وسط الجزيرة العربية والربع الخالي في العديد من المحافظات خلال الساعات الـ 24 القادمة .

وذكر المركز في نشرة خاصة أصدرها اليوم الاثنين أن تأثير كتلة الغبار سيستمر خلال الساعات الـ24القادمة في محافظات حضرموت, شبوة, الجوف, ومأرب, وأجزاء من محافظات صعده, عمران, صنعاء, البيضاء, ذمار.

واشار المركز الى أن تأثير كتلة الغبار هذه قد يمتد إلى اجزاء من محافظات تعز, لحج, الضالع، والتي قد تتأثر بكتلة هوائية جافة وباردة نسبيا محملة بغبار واسع الانتشار يرافقها تدني في مدى الرؤية الأفقية وانخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى والعظمي ،

داعيا المواطنين في تلك المحافظات وخاصة سائقي المركبات الى أخذ الاحتياطات اللازمة نتيجة التدني الشديد في مدى الرؤية الأفقية .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد حذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال ومرضى الصدر والمصابين بضيق التنفس من التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على صحتهم.

والى ذلك أضطرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الى تحويل الرحلات الجوية الواصلة الى مطاري صنعاء وتعز، الى مطار عدن، والواصلة الى مطار سيئون الى مطار الريان بالمكلا ، بسبب تدني الرؤية بشكل كبير، جراء الكتلة الهوائية المحملة بالغبار التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن رئيس الهيئة حامد احمد فرج اليوم الاثنين قوله: ان الكتلة الهوائية المحملة بالغبار التي تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية أجبرت الهيئة على توقيف حركة الطيران الواصلة إلى مطارات صنعاء وتعز وسيئون وذلك لما تسببه تلك الكتلة الهوائية من تدني في الرؤيا بشكل كبير.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)