موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدان المؤتمر الشعبي العام الحادث الذي وقع في مدينة جعار بمحافظة أبين وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار مصنع للذخيرة كانت عناصر مسلحة من القاعدة استولت عليه أمس الأحد.وعبر المؤتمر في بيان عن تعازيه لأسر القتلى وتمنى للجرحى الشفاء ، وحمل المؤتمر عناصر تنظيم

الإثنين, 28-مارس-2011
الميثاق نت -
أدان المؤتمر الشعبي العام الحادث الذي وقع في مدينة جعار بمحافظة أبين وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار مصنع للذخيرة كانت عناصر مسلحة من القاعدة استولت عليه أمس الأحد.

وعبر المؤتمر في بيان عن تعازيه لأسر القتلى وتمنى للجرحى الشفاء ، وحمل المؤتمر عناصر تنظيم القاعدة والإخوان المسلمين والحراك الانفصالي واللقاء المشترك المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة التي راح ضحيتها عدد كبير من خيرة شباب الوطن.

وأشار المصدر إلى أن هذه القوى هي من هيئت الأوضاع لحدوث هذه الجريمة ، مطالبة أجهزة الأمن بسرعة التحقيق في الحادث وكشف ملابساته وتقديم المتسببين فيه للعدالة لينالوا جزائهم العادل .

كما طالب المؤتمر وزارة الصحة ببذل جهود وتوفير كافة المستلزمات الطبية لما يكفل رعاية طبية للجرحى و المصابين ومتابعة حالاتهم أولاً بأول .

وحذر المؤتمر من استمرار التحالف بين القاعدة واللقاء المشترك والحراك والحوثيين وخطورته على المجتمع والسكينة العامة وأمن الوطن واستقراره ، مجدداً دعوته لقيادة اللقاء المشترك لعدم اللعب بالنار وأن يكون الحوار هو المدخل لمعالجة كافة القضايا وليس الفوضى والتخريب .

مؤكداً أن التداول السلمي للسلطة يجب أن يكون من خلال الاحتكام إلى الشعب واحترام إرادته وفق الأسس الدستورية وليس على حساب الدماء والانقلاب على الشرعية الدستورية .

ودعا المؤتمر الشعبي العام مختلف القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والعلماء والمثقفين والشخصيات الاجتماعية والوجهات إلى الاصطفاف والوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية لمواجهة مثل تلك الأعمال والممارسات والتحالفات المشبوهة التي تستهدف أمن الوطن ووحدته واستقراره والتصدي لها .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)