موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


عاجل.. إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - المعتصمون بتعز - الميثاق نت

الأربعاء, 30-مارس-2011
الميثاق نت -
تتواصل بمدينة تعز في اليمن عملية الإعداد والتحضير لتأسيس كيان سياسي جديد للشباب يحمل اسم ـ الحركة الوطنية لشباب التغيير ـ «حوار» شعارها «من أجل يمن حضاري جديد والتغيير نحو الأفضل». الذي يقوم بها عدد من القيادات الشبابية بمحافظة تعز التي تولدت لديها قناعة تامة لمعظم الشباب وخاصة المعتصمين في الساحات أن الحوار الواعي والهادف هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة التي يعيشها الوطن وأن التغيير المنشود لن يكون إلا عبر الحوار البناء والجاد والمسئول ووفق الأسس الديمقراطية التي ستقود إلى تغيير النظام السياسي وبناء دولة حديثة تحت عناوين العدالة والمساواة والحرية.

وأوضح مصدر في اللجنة التحضيرية لتأسيس الحركة الوطنية لشباب التغيير «حوار» أن الغالبية العظمى من الشباب في ساحات الاعتصامات تجاوبوا مع مبادرة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للحوار مع الشباب واستعداده لتلبية مطالبهم ودعمه لتأسيس حزب سياسي لهم يتمكنوا من خلاله أن يشكلوا قوة سياسية ضاغطة تسهم بفاعلية في الحياة السياسية وتحقيق التغيير المنشود.

وقال المصدر أنه تم التواصل مع عدد من القيادات الشبابية في مختلف المحافظات للتنسيق لعقد مؤتمر إشهار الحركة الوطنية لشباب التغيير في غضون الأيام القليلة القادمة.

الى ذلك وتجاوباً مع المبادرات التي أعلنها فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومنها مبادرته للحوار مع الشباب واستعداده لتلبية مطالبهم ودعمهم لتأسيس حزب خاص بهم بادر عدد كبير من الشباب والفتيات المشاركين في ساحات الاعتصامات إلى الانسحاب من تلك الساحات ومنها ساحة صافر بمدينة تعز التي شهدت انسحاب اعداد كبيرة خلال اليومين الماضيين مما أدى إلى حدوث انقسامات بين الشباب المعتصمين فيما بينهم و وبين العناصر التابعة لأحزاب اللقاء المشترك وخصوصاً عناصر حزب الاصلاح والمسيطرة على منصة الخطابة وكافة الفعاليات والأنشطة.

ومن بين المنسحبين من ساحة الاعتصام بتعز تسع قياديات في حزب التجمع اليمني للإصلاح اللواتي غادرن الساحة وأعلن عن استقالاتهن من حزب الإصلاح نظراً لقناعاتهن الأكيدة بأن المبادرات التي قدمها الأخ الرئيس علي عبدالله صالح هدفها تجنيب الوطن مغبة الانزلاق نحو فتنة لا تحمد عقباها.

وفي السياق ذاته لا تزال حمى التصدعات والاختلافات والانشقاقات تتصاعد بين مختلف الفئات المنضوية في ساحة الاعتصام في منطقة صافر والتي تشهد اشتباكات متواصلة ناتجة عن الاختلافات المتباينة بينهم فكريا وثقافيا وأيدلوجيا ساهمت في تأجيجها عمليات اقصاء منهجي من قبل قيادات حزب الإصلاح والتي ترغم الشباب على سماع الأناشيد الدينية ، إضافة إلى خلاف على الوجبات الغذائية التي طغى عليها أسلوب التمايز بين المشاركين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)