موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اولاد الشيخ عبدالله حسين الاحمر يسلحوم الاطفال- الميثاق نت

الخميس, 31-مارس-2011
الميثاق نت -
كشفت مصادر حقوقية أن أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، يجندون العشرات من الأطفال لحماية قصرهم الواقع في منطقة الحصبة بصنعاء بالإضافة إلى تسليحهم والزج بهم في الاحتجاجات والأعمال التخريبية.
وفيما ينتشر العشرات من الأطفال وهم يحملون الأسلحة الرشاشة بمختلف أنواعها في الشوارع والأزقة المحيطة بمنزل أبناء الشيخ عبدالله بالحصبة- شمال العاصمة صنعاء, أكد مصدر حقوقي في عمران أن أولاد الشيخ عبدالله يستغلون حالة الفقر المدقع لبعض المناطق ويقومون بتجنيد الأطفال لإقحامهم في إعمالهم التخريبية ونشاطهم الحزبي.
ودعا المصدر منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية المعنية بالطفولة إلى التدخل لوقف هذه الانتهاكات التي يمارسونها أبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ضد الطفولة، مطالباً النشطاء الحقوقيين والقائمين على المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والطفولة باليمن بزيارة تفقدية لمحيط منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في منطقة الحصبة والاطلاع على حجم الماسة التي ترتكب بحق الطفولة من قبل أبناء الشيخ عبدالله.
كما طالب المنظمات الحقوقية القيام بواجبها وإدانة استغلال الأطفال في الصراعات السياسية والمساهمة في إعادة تأهيل الأطفال وإلحاقهم بالمدارس, والحد من الانتهاكات التي تمارس ضد الأطفال وتنتهك إنسانيتهم ومنع استغلالهم.
وكشف المصدر أن هناك مجموعات أخرى من الأطفال الذين يكلفون بحراسة بيوت وممتلكات أخرى لبيت الأحمر في صنعاء وعمران وخمر.
يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف كانت قد عبرت في وقت سابق من هذا الشهر في بلاغ صحفي أصدره مكتبها بصنعاء عن بالغ قلقها وإدانتها للزج بالأطفال في المظاهرات وأعمال العنف وتحويلهم إلى ضحايا وحرمانهم من التعليم، حيث يتم إخراجهم من المدارس عنوة للشارع من أجل المشاركة في المظاهرات والاعتصامات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)