موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 31-يناير-2007
الميثاق نت -
استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في مقر إقامته بدبي اليوم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة - رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي .وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها في مختلف المجالات سيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية .كما جرى تبادل وجهات النظر إزاء مجمل القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة ، وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين ولبنان والعراق .
وقد رحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة الرئيس علي عبدالله صالح لإمارة دبي في إطار زيارته الحالية لدولة الإمارات .
وأطلع سمو الشيخ محمد بن راشد فخامة رئيس الجمهورية على تجربة دبي في مجال الاستثمارات والأنشطة العمرانية والعقارية , مبديا استعداد إمارة دبي وضع تجربة دبي أمام اليمن للاستفادة منها في تطوير أنشطة الموانئ والمناطق الحرة في المجال التجاري والاستثماري.
وقد أشاد الرئيس علي عبدالله صالح بتجربة دبي والنهضة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات ، معتبرا هذه التجربة مفخرة لدولة الإمارات العربية المتحدة وللأمة العربية , ومؤكدا حرص اليمن على الاستفادة من تجربة دبي الرائدة .

وكان فخامة رئيس الجمهورية زار ظهر اليوم ميناء جبل علي بإمارة دبي حيث أطلع على الأنشطة التجارية والاستثمارية التي يشهدها الميناء والمنطقة الحرة بدبي وكذا الانشطة التجارية لشركة موانئ دبي العالمية .
وأستمع الرئيس إلى شرح من الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية سلطان احمد بن سليم والمسؤولين في الشركة عن أنشطة الشركة التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة في العالم وتدير العديد من الموانئ بالاضافة الى الشركات العقارية والصناعية والفنادق والمنتجعات .
ويبلغ حجم استثمارات شركة موانئ دبي العالمية حوالي 270مليار دولار، كما تدير الشركة حوالي 52 ميناء في ثلاثين دولة .
وتقوم الشركة حاليا بتطوير 9محطات جديدة وتتولى ادارتها, ويبلغ حجم المناولة في تلك الموانئ حوالي 40مليون حاوية سنويا منها 7ر8 مليون بميناء دبي، ويبلغ معدل النمو السنوي للشركة نسبة 20بالمائة .
وأوضح سلطان بن سليم بان الشركة لها استثمارات عبر مختلف فروعها المنتشرة في العديد من الدول في قارات العالم وفي مختلف المجالات المالية والعقارية والاستثمارية والسياحية والفنادق والمنتجعات .
وقد شاهد رئيس الجمهورية عرضا متلفزا عن انشطة شركات دبي العالمية الاستثمارية والتجارية على المستوى العالمي .
بعد ذلك قدم الرئيس التنفيذي للشركة هدية تذكارية لفخامة الرئيس بهذه المناسبة وقد دون فخامة الرئيس علي عبدالله صالح كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بزيارة موانئ دبي العالمية , مشيدا بما شاهده في دبي من طفرة اقتصادية وعمرانية تبعث على الاعتزاز والاعجاب وتمثل مفخرة للجميع , ومتمنيا لشركة موانئ دبي المزيد من النجاح والتوفيق .
ثم قام فخامة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بجولة في عدد من المشاريع العمرانية والعقارية في دبي ومنها مشروع جزيرة النخلة جميره التي يجري انشائها فوق مياه الخليج العربي ومشروع جزيرة العالم وعددا من المشاريع السكنية والتجارية بعد ان تمت اعمال الردم لمياه البحر مما زاد من امتداد طول شاطئ مدينة دبي من 60كيلو متر الى مساحة تقدر
بالف و500 كيلومتر.
وقد عبر الرئيس عن اعجابه بما شاهده من تطور و نهضة عمرانية واقتصادية واستثمارية كبيرة ومتسارعة في دبي ..مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه التجربة المتميزة في مجال الاستثمار في دبي والتي تم من خلالها تحققت هذه النهضة العمرانية والتجارية والاستثمارية وذلك بعيدا عن البيروقراطية الادارية..مشيرا إلى أن الإستثمار بحاجة الى عقول منفتحة وواعية تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وتتجاوز الرؤية الضيقة أو المصالح الذاتية والانانية.
وجدد رئيس الجمهورية الترحيب بالمستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في اليمن في ظل ما تتمتع به من فرص عديدة في مختلف المجالات .
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)