موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وصول الحشود الى صنعاء للمشاركة في جمعة الحوار- الميثاق نت

الخميس, 14-أبريل-2011
الميثاق نت -
تواصلا للتفاعل الشعبي التلقائي الذي يعكس مدى التلاحم الجماهيري الكبير والالتفاف حول الوطن ووحدته وأمنه واستقراره توافد مئات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية إلى العاصمة صنعاء لتأييد الشرعية الدستورية والمشاركة في أداء صلاة جمعة الحوار غدا , واستمرارا للهبة الشعبية المعبرة عن تمسك جميع أبناء اليمن بالشرعية الدستورية ودعمهم للحوار والأمن والاستقرار ورفضهم للفوضى والعنف والتخريب والمؤامرات التي تستهدف الوطن ووحدته والانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية.

حيث وصلت إلى العاصمة صنعاء حشود كبيرة قادمة من محافظة البيضاء من أبناء مديريات الشرية والملاجم والعرش وصباح ورداع والرياشية والطفة ومسورة وقبائل غنيم بقيفه وردمان ومستنير والغوال والواقدي وآل النصيري والجريبان وآل الوحيشي بمكيراس، وأبناء قبائل الداعري والمنصري والعبدلي والطنبري والقطيبي والبكري والعلوي والحلئي والحجلي بردفان وابناء مديريات سباح والحد بيافع والازارق وجبن ودمت وقعطبة والحشا وجحاف بمحافظة الضالع ، وأبناء مديرية الخوخة واللحية وباجل والزيدية والتحيتا والجراحي والضحي والمغلاف وزبيد بمحافظة الحديدة، بالإضافة إلى حشود كبيرة من أبناء محافظة عمران .

كما وصل ايضا عشرات الآلاف من شيوخ وشباب محافظة إب من مديريات النادرة والسدة والمخادر وحبيش وحزم العدين وجبلة ومذيخرة، ومديريات عنس وجهران والحداء ومغرب عنس وعتمة ووصابين بمحافظة ذمار، وكذا وفود كبيرة من أبناء مديريات الطويلة والرجم وملحان وحفاش بالمحويت وأبناء مديرية الخلق وآل الغانمي والقرشية وذو حسين باليتمة والمصلوب والحزم بمحافظة الجوف وأبناء بدبدة وقبائل جهم ومراد وآل مزراق وحريب القراميش بمحافظة مأرب وحشوك كبيرة من مديريات قفر شمر والمفتاح وكحلان وافلح اليمن بمحافظة حجة و وأبناء جبل حبشي بتعز والسلفية والجبين وبلاد الطعام بريمة، والآلاف من أبناء مديريات مناحة وصعفان وجحانة وخولان الطيال بمحافظة صنعاء.

كما بدأ الآلاف من أبناء المناطق المحيطة بالعاصمة صنعاء في حمل وأرتل والسواد بالتوافد إلى ميدان التحرير للمشاركة في جمعة الحوار ودعم وتأييد الشرعية الدستورية.

ودعا أبناء المحافظات الذين وصلوا صنعاء رافعين الشعارات الداعية للحوار و الإخاء والتسامح والتوافق, جميع أبناء اليمن إلى التصدي لكل من يحاول شق الصف الوطني وإذكاء ثقافة الفرقة والعنف والكراهية بين أبناء الشعب اليمني الواحد, مؤكدين تأييدهم لتوجهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومبادراته الوطنية للحوار.

معبرين عن تأييدهم للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية التي خرج بها الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول الخليج الأحد الماضي والتي تشدد دعت الأطراف اليمنية إلى إجراء حوار في العاصمة السعودية الرياض تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.. مرحبين بالدعوات والمواقف الدولية التي أيدت المبادرة الخليجية .

ودعت جميع أطياف العمل السياسي إلى القبول بالمبادرة الخليجية كأساس لحل الأزمة اليمنية الراهنة وإخراج البلد من الوضع الراهن.

وطالبوا مختلف القوى السياسية إلى تحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن على أية مصالح خاصة في هذه المرحلة التي يجب على الجميع استشعار مسئولياتهم تجاه الوطن والشعب.

هذا ومازالت مواكب المواطنين تتوافد تباعا إلى صنعاء من مختلف المحافظات حتى ساعة كتابة هذا الخبر للمشاركة في أداء صلاة جمعة الحوار وتأييدا للشرعية الدستورية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)