موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - انصار صالح يحتشدون في جمعة الحوار- الميثاق نت

الجمعة, 15-أبريل-2011
الميثاق نت -
احتشد اليوم بالعاصمة صنعاء ملايين اليمنيين في أضخم وأكبر تجمع جماهيري في تاريخ اليمن، كانوا قد توافدوا منذ يوم أمس من مختلف محافظات الجمهورية للمشاركة في جمعة الحوار، والمسيرة الجماهيرية الكبرى لإعلان تأييدهم للمبادرة الخليجية المعلنة يوم الأحد الماضي لحل الأزمة السياسية في اليمن ودعمهم للحوار الوطني الشامل ورفض أية محاولات للانقلاب على الشرعية الدستورية أو أية مشاريع تآمرية للانزلاق بالوطن نحو ويلات والفتن والشقاق والتشرذم والشتات.
ورفع المشاركون في المسيرة والمهرجان والتظاهرة الكبرى علم الجمهورية اليمنية وصور فخامة رئيس الجمهورية ولافتات كتب عليها شعارات تؤكد تأييد أبناء اليمن للمبادرة الخليجية للخروج من الأزمة الحالية التي تعاني منها البلاد، وتستنكر مختلف الدعوات الساعية للسير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن، وشعارات كتب عليها نعم للأمن والاستقرار ولا للفوضى والانقلاب على الشرعية الدستورية.
واستنكرت ملايين الجماهير المحتشدة رفض أحزاب اللقاء المشترك للمبادرة المقدمة من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي الحريصة على تجنيب اليمن ويلات الحروب والفتن والتمزق والفوضى التي تزعزع أمن واستقرار البلاد .. معتبرين هذا الرفض دليل جديد على إصرار تلك الأحزاب عرقلة إية فرصة أمام الحوار وتعمد مواصلة نهج المغامرة والمقامرة للسير بالوطن اليمني نحو فوهة بركان الفتن والفوضى المنظمة

التي سبق وأن خطط لها أحد قياديي المشترك منذ عامين بحسب ماكشفته وثائق "ويكيليكس" مؤخرا عن تفاصيل ذلك المخطط التأمري .
وجدد المشاركون في هذه التظاهرة الكبرى وغير المسبوقة الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك إلى عدم تضييع المزيد من الوقت بتحكيم العقل والمنطق والتجاوب العقلاني مع المبادرة الخليجية ووضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار والعودة إلى طاولة الحوار باعتباره الوسيلة الحضارية والوحيدة للخروج من الاحتقان السياسي بما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ومكتسباته الوطنية .. محملين قادة تلك الأحزاب مسؤولية تصعيد الأزمة والإستمرار في التغرير ببعض المواطنين والشباب للدفع بهم نحو العنف والفوضى والإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة, فضلا عن تحملهم مسؤولية مايتكبده الاقتصاد الوطني من خسائر فادحة جرءا هذا الأزمة المفتعلة وكذا مايعانية المواطنين جراء أعمال التقطع في طريق مأرب لمنع وصول المشتقات النفطية والغازية بجانب الأعمال التخريبية التي استهدفت خطوط نقل التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية .

وأكدوا أن الغالبية العظمى والساحقة من جماهير الشعب اليمني متمسكين بالشرعية الدستورية وبفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي نال ثقة أغلبية جماهير الشعب اليمني في انتخابات رئاسية تنافسية حرة ومباشرة شهد بنزاهتها العالم أجمع .. لافتين إلى أن طريق الوصول إلى السلطة مكفول للجميع عبر صناديق الاقتراع وخيار الديمقراطية وليس عن طريق الإنقلابات التي لايمكن القبول بها في عصرنا الراهن.
وفي الساحة التي تجمع فيها ملايين الجماهير المشاركة في المسيرة الكبرى بميدان السبعين، القى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كلمة حيا في مستهلها الحشد الجماهيري الكبير .. متقدما بالشكر الجزيل الى جماهير شعبنا اليمني العظيم شبابا وشيوخا ونساءا على مشاعرهم الطيبة والفياضة والذين جاءوا من كل حدب وصوب يقولون نعم للشرعية الدستورية ..نعم للحرية والديمقراطية نعم للأمن والاستقرار.
وقال :" نشكر جماهير شعبنا الذين توافدوا إلى العاصمة صنعاء من كل المحافظات ونشكر الجماهير في محافظة تعز وفي كل المحافظات والمديريات على مشاعرهم الفياضة الطيبة".
وأضاف :" إن هذه الحشود الجماهيرية المليونية الذين يأتون الي هذه الساحات ليقولون ..نعم ..نعم ..نعم للشرعية الدستورية أنما هم يمثلون رأي أغلبية أبناء الشعب اليمني الذين قالوا في الإنتخابات الرئاسية عام2006 م نعم للحرية وللديمقراطية ونعم لـ"علي عبدالله صالح" رئيسا للشعب اليمني العظيم".

واستطرد فخامته قائلا :" إن هذه الحشود المليونية تمثل رسالة واضحة للداخل والخارج وبمثابة استفتاء شعبي على الشرعية الدستورية".
ومضى :" إن الحشود الجماهيرية في صنعاء وفي تعز و حضرموت واب والحديدة و حجة و عمران وفي ريمة و ذمار و البيضاء و لحج وابين و شبوة والضالع والمحويت أو في صعدة ومأرب والجوف وغيرها من مناطق الوطن خرجت جميعها لتقول نعم للشرعية الدستورية ..نعم للحرية والامن والاستقرار لا للفوضى لا لقطع الطرق ..لا لقتل النفس المحرمة لا لايقاف ضخ النفط لا لإيقاف وصول قاطرات الغاز والمشتقات النفطية التي يحتاجها المواطنين"..
وحمل فخامة رئيس الجمهورية أحزاب اللقاء المشترك مسؤولية الأعمال التخريبية التي يقوم بها قطاع الطرق لمنع وصول قاطرات المشتقات النفطية إلى أمانة العاصمة وعموم المحافظات .
وأضاف فخامته :" نقول لأولئك المتشدقين عبر وسائل الإعلام هذه هي جماهيرنا الموجودة في ميدان السبعين, هذه ملايين الجماهير الصامتة والمؤيدة للشرعية الدستورية ".

وعبر عن أسفه للأكاذيب التي يروج لها قيادات في اللقاء المشترك ومن أصحاب النفوس الضعيفة والمرتدين عبر القنوات الفضائية.
وقال :" نأمل أن يكفوا عن الكذب والدجل على الشعب".

وخاطب فخامة الرئيس جماهير الشعب اليمني قائلا :" إيها الجماهير العظيمة اننا نبادلكم الوفاء بالوفاء ونحييكم على مواقفكم الوطنية المشرفة ".
وأشار فخامته إلى أن الجماهير الموجودة في شارع الجامعة هي جماهير أحزاب المعارضة والتي عكست حجمها كأقلية في مختلف الإنتخابات وآخرها الرئاسية في 2006 م.
وجدد فخامته الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك إلى أن يحكموا ضمائرهم ويتوجهوا الى الحوار للاتفاق على كلمة سواء من أجل أمن واستقرار الوطن .

وحيا فخامة الرئيس المؤسسة العسكرية البطلة ورجال الامن البواسل على ما يبذلونه من جهود لتأدية واجبهم الوطني المقدس وعدم تصديقهم الخارجين على النظام والقانون ودعوات الخروج على الشرعية الدستورية.

وأختتم كلمته بتكرار التحية لجماهير الشعب اليمني ومنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية اينما وجدوا.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)