موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\صديق البكاري\Desktop\الشيخ محمد الشايف- الميثاق نت.jpg

الجمعة, 15-أبريل-2011
الميثاق نت -
عبرعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الشيخ محمد ناجي الشايف عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام رئيس لجنة الحقوق والحريات بمجلس النواب في كلمة ألقاها عن المشائخ والشخصيات الاجتماعية في اليمن عن الشكر والتقدير للجماهير الملايينية التي تقاطرت إلى العاصمة صنعاء من مختلف المحافظات لتأكيد تأييدها للشرعية الدستورية والأمن والاستقرار والمشاركة في جمعة الحوار ولتؤكد بذلك ان شعبنا اليمني يرفض الانقلابات على الديمقراطية والشرعية الدستورية ومتمسك بالحوار والاحتكام غالى صناديق الاقتراع لتجسد التبادل السلمي للسلطة.

وأكد الشيخ الشائف ان الشعب اليمني العظيم يواجه اليوم أزمة سياسية افتعلتها قيادات أحزاب المشترك لجر البلاد إلى مربع الخطر ، مما يجعل
الثوابت الوطنية في ظل هذا الأوضاع مهدده بالخطر ولم تعد تقتصر المؤامره على استهداف رئيس الجمهورية والانقلاب على إرادة الشعب اليمني فحسب وانما تطال منجزات الثورة والوحدة وكل المكاسب التي حققها الشعب خلال السنوات الماضية.

وأضاف: إننا اليوم في ظل هذه الظروف الصعبة يواجه اليمن الأعمال التخريبية والتقطعات والإتلاف للممتلكات العامة والخاصة والاعتصامات التي حولتها أحزاب اللقاء المشترك إلى حقول ألغام تستهدف الأمن والاستقرار وضرب الاقتصاد الوطني والسكينة العامة والسلم الاجتماعي
وتعطيل مصالح الناس في محاولة الانقلاب على الديمقراطية والوصول الى السلطة عبر أساليب البلطجة .

وأشار إلى ان هذه الأعمال التخريبية والتحريضية لا يمكن ان تثني شعبنا عن نهجه الديمقراطي او تجعله يسلم السلطة لمن لا يثق فيهم ولا يعبرون عن إرادته وقد قال كلمته الفاصلة في انتخابات 2006م .

وجدد الشيخ الشايف التأكيد ان شعبنا اليمني العظيم قد حسم قضية التداول السلمي للسلطة مبكرا عبر انتهاج أساليب حضاريه إما من يعتبرون بأساليبهم الإرهاب والتضليل الإعلامي والتآمر سيحكمون الشعب اليمني فهذا من المستحيلات ولن يكون لهم ذلك.

واستطرد قائلاً : ايها الإخوة لقد ابرم شعبنا اتفاق وعهد بيننا وبين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام في عام 2006 وينتهي في 2013 ولا يحق لأحد تجاوز إرادة الشعب او تنصيب نفسه بدلا عنه.
وأضاف: ان الشعب اليمني يؤكد اليوم بفضل هذه الجماهير التي أحتشدت في العاصمه صنعاء وأمثالها في عموم عواصم محافظات الجمهورية تأييدا للشرعية الدستورية ورفضا لاي محاولات انقلابية على الدستور او على الديمقراطية وإرادة الشعب سيفشل أي مؤامرة تحاك ضد الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وسيهزم المتامرين من خلال الاصطفاف والالتفاف الوطني العظيم حول قيادته السياسية ممثله بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح.

وحيا الشيخ الشايف في ختام كلمته المواقف الوطنية والتاريخية لفخامة رئيس الجمهورية الذي يتعامل مع الديمقراطية بوطنية عالية ..سائلا الله ان يجنب اليمن كيد الكائدين وأن يستجيب لدعاء هذه الجماهير في جميع أرجاء الوطن اذ تجدد العهد والوفاء للشرعية الدستورية ودماء الشهداء اليمنيين في الحفاظ على الثورة والوحدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)