موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي محمد مجور أن الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل الارتقاء بالتعليم وتحسين نوعيته كبيرة، وحققت نتائج لا يستهان بها سواء في الجوانب المادية أو البشرية.وأشار الدكتور مجور خلال حضوره حفل تكريم 750 معلما ومعلمة من مختلف محافظات الجمهورية بمناسبة

السبت, 16-أبريل-2011
الميثاق نت -
أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي محمد مجور أن الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل الارتقاء بالتعليم وتحسين نوعيته كبيرة، وحققت نتائج لا يستهان بها سواء في الجوانب المادية أو البشرية.

وأشار الدكتور مجور خلال حضوره حفل تكريم 750 معلما ومعلمة من مختلف محافظات الجمهورية بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم " إلى أن الواقع التعليمي ومع تعدد الإنجازات في هذا القطاع لا زال يعكس أوجه قصور يجب الوقوف أمامها بجدية ومسئولية من قبل الوزارة والسلطة المحلية.

وقال " يجب أن يعمل الجميع على معالجة هذه الاختلالات وعلى الأخص ما يتعلق بإعادة توزيع المعلمين وفق أسس علمية صحيحة تضمن الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والقضاء على مختلف المظاهر السلبية المتعلقة بهذا الجانب بما في ذلك اتخاذ الاجراءات التأديبية والقانونية بحق الإدارات التعليمية والمدرسية التي يثبت تقصيرها في عملهـا أو الإساءة بأي شكل من الأشكال للعملية التربوية والتعليمية وقيمها النبيلة كما أن على الوزارة الاستمرار في برامجها لتجويد أداء المعلم وتطوير المناهج".

وأضاف " يطيب لي أن أشارككم هذه الفعالية الاحتفالية التي نحتفل من خلالها بواحدة من أهم المناسبات وبشريحة استثنائية من شرائح المجتمع اليمني بما يرتبط بها من دور علمي وثقافي هو بناء الأجيال وتأهيلها وبث قيم المحبة والولاء لهذا الوطن أنهم شريحة المعلمين".

وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال قائلا " إن الاحتفال بهذه المناسبة يكتسب أهميته في هذه المرحلة الاستثنائية التي بمر بها شعبنا في ظل تأزيم غير مسبوق يحاول طرف سياسي في هذا الوطن الوصول به إلى نهايات ومآلات لا نتمناها لوطننا وبلدنا وفي هذه المرحلة أن كنا نستحضر شيئاً في مواجهة حالة التأزيم هذه فإن ما يجب أن نستحضره هو دوركم أيها التربويون أيها المعلمون قاده هذا المجتمع وطليعته في بث روح الثبات والإصرار على المضي في مشوار بناء الوطن من خلال الأجيال الشابة التي تشرفون على تأهيلها وبنائها البناء العلمي والفكري والتربوي والوطني".

واستطرد قائلاً " كما تعلمون أن من يدفع الشباب اليوم إلى ساحات الاحتجاج قد وجهوا سهامهم للعملية التعليمية ومحاولة تعطيلها وبقاء أبنائنا وبناتنا خارج المدارس وهو ما يستهدف بوضوح العملية التعليمية والتعليم الذي يشكل أحد أهم المكاسب الوطنية التي تحققت بفضل الثورة والجمهورية وبفضل نضالات شعبنا اليمني العظيم".

وخاطب الدكتور مجور المعلمين قائلا " إنكم أيها المعلمون أيها التربويون أمام استحقاق وطني هام واستثنائي وعليكم أن تعبروا عن روح المسؤولية الوطنية التي عهدناها بكم، وتعلموا بإخلاص من أجل أن يبقى تلاميذ المدارس خارج سياق هذه الحالة من الاحتقان السياسي، وان تعملوا في الميدان وتبذلون جهدكم.. من أجل الوقوف أمام أولئك الذين وضعوا تعطيل العملية التعليمية هدفاً من أهدافهم وعملوا ما بوسعهم لكي يدفعوا بالتلاميذ إلى خارج المدارس".

وأضاف" وليكن ذلك هدفاً مقدساً لنا جميعاً إذ أن التعليم ينبغي أن لا يكون موضوعاً لأي خلاف وما عهدنا التعليم يتعطل في أي مكان في العالم.. ومهما كانت الظروف، فقد عملت الحكومة ما بوسعها لكي تتحقق مطالبكم والتي كان اخرها إنجاز فتاوي العلاوات السنوية للمعملين والمعلمات للفترة 2005 - 2011م وقد كان ذلك جزءا من سياسة اعتمدتها الحكومة في سياق التزامها المبدئي تجاه هذه الشريحة الهامة والمناضلة من شرائح المجتمع".

وحث الدكتور مجور المعلمين على تجسيد ثقافة المحبة والوئام والحوار والاحترام وقبول الآخر وخلق روح الإبداع والتنافس العلمي الخلاق في أوساط الطلاب وترسيخ مبادئ الديمقراطية قولاً وعملاً وأن يكونوا قدوة حسنة للطلاب والطالبات في النظافة والمظهر والسلوك والجد والاجتهاد والمثابرة والالتزام بالأنظمة والقوانين فالقدوة الحسنة أشد وقعاً في النفس من النصيحة.

وعبر عن تطلعه إلى أن يولي القادة التربويون والمعلمون في مسيرتهم الوطنية الرائدة (معلمين ومربيين وموجهين) هذا الجيل الناشئ وإعداده الإعداد الجيد معرفياً ونفسياً ليكون جديرا باستلام زمام المبادرة من حيث أن هذا الجيل هو ذخيرة الحاضر وكل المستقبل.

ونقل رئيس حكومة تصريف الأعمال في كلمته تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتهانيه الحارة لجميع المعلمين والمعلمات الذين يحملون مشاعل العلم لإنارة دروب الأجيال والبانين لأولى مفاهيم الإدراك لعقول أبنائنا.

من جانبه استعرض وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالسلام الجوفي جهود الوزارة في الارتقاء بمستوى المعلم مهنياً عبر تنفيذ العديد من البرامج التأهيلية والتدريبية ومادياً من خلال تلبية استحقاقاتهم والتي كان اخرها صرف بدل طبيعة العمل والمرحلة الثالثة لاستراتيجية المرتبات والأجور واصدار فتاوى العلاوات والتسويات للفترة (2005 ـ 2011م) .

واعتبر الجوفي الاحتفال بهذه المناسبة تكريماً لكافة العاملين في القطاع التربوي الحريصين على تأدية مهامهم وواجباتهم بتفاني وبكل امانة واخلاص مستشعرين الامانة الملقاة على عاتقهم و مسؤولياتهم .

ولفت وزير التربية الى ان الوزارة تحتفي بهذه المناسبة سنوياً بتكريم المئات من المعلمين والمعلمات على المستوى المركزي والمحلي تقديراً وعرفاناً لدور المعلم في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة وغرس قيم المحبة والتسامح ونبذ ثقافة الحقد والكراهية والتطرف بكل اشكاله.

وثمن الوزير الجوفي جهود المعلمين الذين يؤدون مهامهم وواجباتهم بكل امانة واخلاص ويعملون على النأي بالمدرسة والعملية التعليمية عن كل الخلافات والصراعات الحزبية ، داعياً الجميع الى تحمل مسؤولياتهم تجاه ابنائهم الطلاب وعدم الزج بهم في المماحكات والصراعات .

فيما اشار وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم رئيس اللجنة العليا للإحتفال بيوم المعلم محمد هادي طواف الى جهود اللجنة العليا واللجان المنبثقة عنها من اجل تكريم المبرزين من المعلمين على مستوى المديريات والمحافظات والمستوى المركزي .

وأكد طواف ان آلية اختيار المعلمين المكرمين تمت من خلال اللائحة التي اقرتها اللجنة العليا للإحتفال بيوم المعلم... داعيا الجميع الى تكثيف الجهود وبذل المزيد من العطاء لما من شأنه الوفاء بإلتزاماتهم تجاه الطلاب لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة بعيداً عن الصراعات والمناكفات السياسية والحزبية .

بينما اعربت كلمة المكرمين التي القتها نادرة مهيوب سلطان عن الشكر والتقدير للحكومة والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على ما بذلوه ويبذلوه للإرتقاء بمستوى المعلم خاصة في تحسين مستواه المعيشي والمهني، داعيةً كافة المعلمين الى بذل المزيد من العطاء ونبذ ثقافة العنف والتطرف وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)