موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 20-أبريل-2011
الميثاق نت - مدينة تعز الميثاق نت -
عقد اليوم بمحافظة تعز لقاء موسع برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد احمد الحاج ضم مدراء عموم المديريات ومدراء فروع الخدمة المدنية وصندوق الرعاية الاجتماعية .

وكرس اللقاء لمناقشة الإجراءات التنفيذية للموازنة الوظيفية التي وجه بها رئيس الجمهورية والتي تتضمن (10225) درجة وظيفية وآلية توزيعها على مستوى المديريات وإجراءات الإعلان عنها واستقبال التظلمات من طالبي التوظيف المسجلين والذين لم يسجلوا وكذا الذين لم يجددوا تأكيد القيد ودور اللجان التي شكلت لتنفيذها .

و استعرض اللقاء التقرير المقدم من قبل صندوق الرعاية الاجتماعية والخاص بحالات الضمان الجديدة التي تم مسحها في العام 2008م والبالغ عددها (48475) حالة والية توزيعها على المديريات وإجراءات صرفها للمستهدفين .

كما استعرض اللقاء مشروع دعم الأسر الفقيرة الذي ينفذه الصندوق ويستهدف تحسين معيشة (9620) طالب وطالبة من الأسر الفقيرة عن طريق إعانة من صندوق الرعاية وكذا مشروع التنمية المستدامة للفقراء وتحويلهم من حالة الإعانة النقدية إلى الإنتاج عن طريق منحهم قروض ميسرة من قبل السلطة المحلية بمبلغ (131) مليون ريال بشكل صندوق دوار يستهدف (1500) أسرة هذا العام كمرحلة أولى.

وتطرق اللقاء لمشاريع الخطة الاستثمارية المعتمدة من الموازنة المحلية لعام 2011م والبالغ تكلفتها أربعة مليارات وثلاثمائة مليون ريال على مستوى مختلف المديريات بما فيها المشاريع تحت التنفيذ .

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي على ضرورة استغلال الموازنة الوظيفية الاستغلال الأمثل بما يحقق تنمية حقيقية على مستوى المديريات، واستكمال فتح فروع الوزارات والمرافق المختلفة بحيث يحد من معاناة المواطنين في الانتقال إلى مركز المحافظة لمتابعة معاملاتهم .

وشدد على ضرورة التقيد بالمعايير المعتمدة في توجيهات مجلس الوزراء وعدم التهاون أو التلاعب فيها ، مشيرا الى ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء واستشعار المسؤولية الوطنية في التعامل مع المواطنين وتنفيذ المهام والتوجيهات بما يحقق أهداف الخطة التنموية .

ولفت الحاج إلى ان هناك إجراءات صارمة ستتخذ بحق كل من يتجاوز صلاحياته أو يتهاون في تنفذ المهام الموكلة إليه.





سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)