موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 27-أبريل-2011
الميثاق نت -
خرج الآلاف من أبناء أمانة العاصمة صنعاء اليوم في مسيرات جماهيرية حاشدة جابت عدداً من الشوارع احتفاء بيوم الديمقراطية الذي يصادف الـ27 من إبريل من كل عام وتأييداً للشرعية الدستورية ورفض أعمال التخريب والفوضى التي تقوم بها عناصر خارجة عن القانون.

وشارك في المسيرات الثلاث التي نظمتها مديريات أمانة العاصمة العشر مختلف الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشرائح الاجتماعية المختلفة والمواطنين ، الذين عبروا عن ترحيبهم بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية التي تمر بها اليمن حاليا.

وقد انطلقت المسيرة الأولى التي نظمتها مديريات صنعاء القديمة وآزال والتحرير والصافية من ساحة ميدان الشهداء بباب اليمن مروراً بشارع الزبيري وصولاً إلى ساحة ميدان التحرير .

فيما انطلقت المسيرة الثانية التي نظمتها مديريات السبعين ومعين والوحدة من ساحة حديقة السبعين مروراً بشارع كلية الشرطة وصولاًإلى ميدان التحرير ، بينما انطلقت المسيرة الثالثة التي نظمتها مديريات بني الحارث والثورة وشعوب من ساحات حديقة الثورة بالجراف مروراً بالحصبة وشارع القيادة وصولاً إلى ميدان التحرير .

وردد المشاركون في المسيرات هتافات مؤيدة للشرعية الدستورية ..رافعين العلم الوطني وصور فخامة رئيس الجمهورية ولافتات وشعارات تؤيد المبادرة الخليجية وتستنكر مختلف الدعوات الساعية للسير بالوطن نحو الفوضى والعنف والفتن ، وشعارات كتب عليها نعم للأمن والاستقرار ولا للفوضى والانقلاب على الشرعية الدستورية وبما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ومكتسباته الوطنية .

وأكدوا دعمهم للحوار الوطني الشامل والتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع ورفضهم أية محاولات للانقلاب على الشرعية الدستورية أو أية مشاريع تأمرية للانزلاق بالوطن نحو ويلات الفتن والشقاق والتشرذم والشتات .

كما جدد المشاركون في تلك المسيرات تمسكهم بالشرعية الدستورية مبادرات فخامة رئيس الجمهورية الداعية للحوار الوطني الشامل ورفض الفوضى والفتنة.

وأعتبر المشاركون في المسيرات الجماهيرية في بيان صادر عنهم الاحتفاء بيوم الديمقراطية في اليمن بأنه تأكيداً من مختلف الشرائح الاجتماعية- على تمسكها بالديمقراطية كخيار لا رجعة عنه وكنهج ووسيلة لحكم الشعب نفسه بنفسه عبر صناديق الاقتراع وفي مختلف الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والمحلية والنيابية واختيار المحافظين والذي أعلنه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح قبل عامين كاستحقاق انتخابي ديمقراطي جديد يأتي تنفيذاً لبرنامجه الانتخابي وبخطى واثقة نحو توسيع المشاركة الشعبية وإعطاء الشعب صلاحية اتخاذ القرار باختيار ممثليه.

وقال البيان :" إن أبناء أمانة العاصمة وبقدر ما يعلنون تأييدهم الكامل للمبادرة الخليجية وما ستساهم به في الخروج من الأزمة المحتقنة في البلاد ، فإنهم يؤكدون وقوفهم وتمسكهم في ذات الوقت بالنهج الديمقراطي الذي يعتبر السلوك الحضاري للتداول السلمي لسلطة ، وكذا رفضهم أي محاولة للانقضاض والانقلاب على خيارات الشعب الدستورية" .

وأشار البيان إلى أن طريق الوصول إلى السلطة مكفول للجميع عبر صناديق الاقتراع وخيار الديمقراطية وليس عن طريق الانقلابات أو الزج بالوطن في أتون الفوضى والتخريب والفتنة الهادفة إلى تمزيق أبناء الشعب اليمني الواحد والنيل من حقوقه ومكتسباته الوطنية .

ودعا البيان كافة القوى السياسية على الساحة الوطنية إلى التعاطي البناء والإيجابي مع مبادرة الأشقاء في دول الخليج بما يساهم في الخروج من الاحتقان السياسي ويجنب الوطن ويلات الحروب والفتن والتمزق التي تزعزع أمن واستقرار البلاد ، والعودة إلى طاولة الحوار والأخذ بصوت الحكمة والعقل لخروج البلاد من هذه الأزمة باعتبار الحوار هو المخرج الأمن لحلها وجعل المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار.

ونوه البيان بدور أبناء العاصمة الفاعل لدعمهم ترسيخ الأمن والاستقراربصنعاء والذي يتجدد دوما من خلال تعاونهم مع أجهزة الأمن ورفضهم لأساليب الفوضى والتخريب .

* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)