موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 27-أبريل-2011
الميثاق نت -
صرح مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية أن أحزاب اللقاء المشترك قامت اليوم بتسيير مظاهرة غير مرخصة قانوناً انطلقت من بداية شارع عمران متجهة إلى مدينة الثورة الرياضية بأمانة العاصمة حيث يوجد مخيم للشباب المعتصمين تحت شعار تصحيح المسار ومخيم تحت شعار الوفاء.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن عناصر من المسيرة كانوا يحملون الأسلحة والعصي وأدوات حديدية مثل مطارق تكسير الأرصفة لاستخراج الأحجار وبمرافقة عناصر مسلحة من مليشيات تابعة للفرقة الأولى مدرع.

وأشار إلى أن تلك العناصر قامت بالاعتداء على الشباب المعتصمين داخل ساحات ملعب الثورة وإطلاق الشتائم والسباب بالإضافة إلى قيامهم بإطلاق النار ورمي بعض القنابل الحارقة تسببت في احتراق عدد من المخيمات الشبابية داخل الملعب الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من الشباب المعتصمين في المخيمات.

وقال المصدر الأمني "ان تلك العناصر قامت بعد ذلك بتكسير بوابات مدينة الثورة وإحراق غرفة الحراسة الأمنية للمدينة ومحاولة اقتحام ساحة الملعب بالقوة وهم يطلقون النار الكثيف مما تسبب في سقوط أكثر من 300 جريحاً من الشباب المعتصمين في الملعب و20 جريح من المهاجمين، فيما سقط شخصاً واحداً قتيلاً مجهول الهوية".

وأضاف" ان بعض المشاركين في المسيرة غير مرخصة لها قانوناً اتجهوا إلى الحصبة فيما ظل ما بين 500 إلى 600 شخص منهم بجانب الملعب لمواصلة إثارة الفوضى والتخريب والتعدي على الشباب المعتصمين وقاموا بإحراق سيارتين ودراجة نارية وإصابة عدد من المواطنين داخل الملعب وخارجه وكذا التعدي على عدد من المواطنين والممتلكات الخاصة وأضرموا النار في أحد مطاعم شارع عمران جنوب ملعب الثورة".

وحمل المصدر الأمني قيادة أحزاب اللقاء المشترك المسؤولية الكاملة عن كل هذه الأحداث الخارجة عن النظام والقانون والدماء التي سالت.. مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ستتصدى بحزم لكل من يحاول العبث وإقلاق السكينة العامة في العاصمة صنعاء أو أي محافظة من محافظات الجمهورية.


* سبا







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)