موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\صديق البكاري\Desktop\الرئيس صالح - الميثاق نت

الخميس, 28-أبريل-2011
الميثاق نت -
التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم مع عدد من القيادات النسوية في حركة شباب تصحيح المسار اللاتي عبرن عن مواقف الحركة ازاء العديد من القضايا والتطورات التي تهم اليمن و مسيرة الإصلاحات بالإضافة إلى الجهود و المبادرات المبذولة للخروج من الأزمة التي تتسبب فيها أحزاب اللقاء المشترك و ما خلفته من مناخات توتر و احتقان و تداعيات سلبية على مصالح الوطن و المواطنين .

وعبرت القيادات النسوية لشباب تصحيح المسار عن إدانتهن و شجبهن للاعتداءات السافرة التي قامت بها العناصر التابعة لأحزاب اللقاء المشترك يوم أمس ضد الشباب المعتصمين في مدينة الثورة الرياضية و ما نتج عنها من سقوط ضحايا أبرياء و أكثر من 300مصاب بين الشباب المؤيدين للشرعية الدستورية و الامن و الاستقرار بالإضافة إلى الاعتداء على عدد من الممتلكات العامة و الخاصة ..

مشيرات الى ان هذا الحادث قد كشف لأبناء شعبنا و الرأي العام الخارجي النوايا العدوانية المبيتة لسفك الدماء و ازهاق الأرواح و ادخال الوطن في اتون فتنة من قبل أولئك المحرضين و المتعطشين للدماء و الذين يجعلون من الأبرياء و المغرر بهم ضحايا لمخططاتهم و اجنداتهم الخاصة .

و أكدن على ضرورة الإسراع في التحقيق في هذه الحادثة الشنيعة من قبل النيابة العامة ومحاكمة المتسببين فيها وكل من حرضوا على ارتكاب هذه الجريمة التي تتجاوز الحق الديمقراطي في التعبير السلمي عن الرأي إلى ارتكاب الأعمال التخريبية .. وأشرن إلى أن مثل هذه الجرائم لا ينبغي ان تمر مرور الكرام و ينبغي ان يتم محاسبة مرتكبيها أمام العدالة و بما يكفل حقن دماء المواطنين و توفير حماية للمخيمات المناصرة للشرعية الدستورية .

و طالبن بضرورة فرض هيبة الدولة على الجميع مهما كانت مناصبهم و التجاوب الايجابي مع مبادرات الشباب التي تسعى لحل الازمة الراهنة في البلاد .

كما طالبن فخامة الأخ الرئيس بإيقاف التنازلات من قبل فخامته والاحتكام إلى الشعب صاحب المصلحة الحقيقية في الديمقراطية وفي كل ما يتعلق بشؤونه .

وأشرن الى أن المرأة اليمنية التى برهنت على وفائها لوطنها وقيادتها في أحلك المنعطفات والظروف لن تتردد على الوقوف إلى جانب الوطن والشرعية الدستورية والأمن والاستقرار والتصدي لكل العابثين بأمن الوطن والمواطنين .

وقد تحدث فخامة الرئيس إلى القيادات النسوية لشباب تصحيح المسار حيث أشاد بالدور العظيم للمرأة اليمنية .

وقال: لقد برهنت المرأة اليمنية على وعي وحس وطني عالٍ وعلى أخلاقها ووفائها للوطن وغيرتها الكبيرة على الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وثوابته .

وأكد الاهتمام بالمرأة وإعطائها أوسع الفرص للمشاركة في الحياة السياسية والعامة في مسيرة بناء الوطن .

وقال إن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والإبنة .. مشيرا إلى تلك النظرة القاصرة والدونية لدى بعض القوى السياسية المتطرفة للمرأة والتعامل معها باعتبارها مجرد سلعة يتم حشدها للتصويت في الانتخابات كناخبة فقط من أجل الاستفادة منها سياسياً.

وقال : إننا نقدر المرأة وننظر لها باحترام بالغ ونشجعها على المزيد من فرص المشاركة في مسيرة بناء الوطن .. مؤكدا بأنه قد استمع الى ما طرحته بعض الأخوات المتحدثات من الآراء وأنه سوف يأخذ بما ورد من ملاحظات إيجابية بعين الاعتبار .

شاكراً للنساء اليمنيات على ما عبرن عنه من مشاعر وطنية صادقة وتمسك بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار و رفض العنف والتخريب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)